إعلان

الغضبان: تنفيذ مشروعات قومية عملاقة ببورسعيد بتكلفة 400 مليار جنيه

01:59 م الإثنين 06 يوليو 2020
الغضبان: تنفيذ مشروعات قومية عملاقة ببورسعيد بتكلفة 400 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن كم الاستثمارات التي تم تنفيذها في المحافظة تقدر بأكثر من 400 مليار جنيهم، مشيرًا إلى أن أهم المشروعات القومية التي تم تنفيذها هو مشروع تطوير شرق بورسعيد.

وأضاف "الغضبان" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أنه تم تنفيذ أكبر ميناء محوري بطول أرصفة 5.5 كيلو متر، وتم تصدير أول شحنة منه من 6 أشهر ماضية.

وأوضح، أنه يتم حاليًا تنفيذ أكبر منطقة حرة صناعية ببورسعيد على مساحة 63 كيلو متر مربع، كما تم تنفيذ أكبر منطقة حرة لوجيستية فى شرق بورسعيد على مساحة 30 كيلو متر مربع، بالإضافة إلى افتتاح أنفاق عملاقة لربط الشمال الافريقي بالكامل.

وأشار، محافظ بورسعيد، أن هناك 394 مصنعا كمجمع صناعي صغير على أرض محافظة بورسعيد، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير تمت منذ عام 2014 وحتى وقتنا هذا، مؤكدًا أن محافظة بورسعيد أول محافظة رقمية في مصر، حيث نقدم 47 خدمة إلكترونية بالمحافظة في مختلف المجالات، مضيفًا أن خدمات السجل المدني والتموين وعددًا من الخدمات تقدم اليكترونيًا.

وتابع "الغضبان"، أن منظومة التأمين الصحي الشامل انطلقت من بورسعيد، واحدثت طفرة كما أن بورسعيد بها أكثر من مركز صحي و6 مستشفيات لإجراء العمليات الكبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان