إعلان

القومي للمرأة: "نلعب دور استباقي في رفع الوعي بين جميع أفراد الأسرة"

12:24 م الأحد 05 يوليو 2020
القومي للمرأة: "نلعب دور استباقي في رفع الوعي بين جميع أفراد الأسرة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المجلس القومي يلعب الدور الاستباقي من خلال رفع الوعي بين جميع أفراد الأسرة، وعمل دراسات والحديث مع الشباب والأمهات، مشيرًا إلى أن الدور في هذه الفترة قانوني بشكل أكبر للحفاظ على حقوق المرأة والبنات التي من الممكن أن تضيع في حالة عدم تقدمهم ببلاغات.

وأضافت "مرسي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التليفزيون المصري، اليوم الأحد، أنه يجب الحديث مع أبنائنا وبناتنا بطريقة مختلفة مع التأكيد على القيم والمبادئ المجتمعية وللولد قبل البنت، موضحة أن المدارس عليها دور مهم جدًا في نشر الوعي، وأيضًا بدءًا من الحضانات، قائلة: "عايزين نزرع البذرة بشكل صحيح عشان الطفل يكبر في بيئة فيها احترام واختلاط ومساحة آمنة بين الطفل وزميلته".

وتابعت: "عايزين نربي رجالة ونوصل الطفل البيبي لأنه يحترم المرأة ويتحمل المسؤولية وبه من صفات الرجل المصري من النخوة والمروءة والشهامة" موضحة أنه يجب على الفتيات والمرأة أن يعبروا عن أنفسهن ويطالبوا بحققوهن في حال تعرضهن لأى أذى.

واردفت، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن الأولاد والبنات أصبح لديهم طرف تالت في التربية يستقون منه المعلومة غير الأب والأم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان