إعلان

"أزمة التحرش ومفاوضات سد النهضة وطفرة المعاشات"..أبرز ما في التوك شو

10:01 ص الأحد 05 يوليو 2020
"أزمة التحرش ومفاوضات سد النهضة وطفرة المعاشات"..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

والد المتهم بالتحرش: ابني ارتكب أشياء خطأ في حياته لكنه لم يقم بهذه الخطايا

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه تواصل مع والد الشاب المتحرش، مشيرًا إنه رفض أن يتحدث في مداخلة هاتفية بالبرنامج، مشيرًا إلى أنه أحمد بسام، من المنزل فجر اليوم.

وأضاف والد الشاب المتحرش، أن نجله علق على ما يتم تدواله الفترة الحالية، وقال إنه قد يكون ارتكب أشياء كثيرة في حياته ولكن لم يصل لارتكاب هذه الخطايا، موضحًا أن الدليل على ذلك الحسابات التي تقول إن نجله قام بالتحرش بعدد من الفتيات كانت حسابات مزيفة، مؤكدًا أن الموضوع أخذ مسار كبير بسبب السوشيال ميديا.

"محدش يتخيل اللي سمعناه".. القومي للمرأة عن الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش

قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة ، إن المجلس تقدم ببلاغ إلى النائب في واقعة التحرش من أجل حماية الفتيات بصفة عامة، مشددة على أن المجلس يعمل على تشجيع الفتيات المصريات على التقدم ببلاغات حال تعرضهم إلى حادث تحرش، وتابعت:"محدش متخيل اللي سمعناه من البنات..ولكن في النهاية البنت ممكن تحيى ولكن تخشى أن تتقدم ببلاغ".

القباج: مستمرون في برنامج "تكافل وكرامة" وطفرة في المعاشات الفترة المقبلة

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الفترة القادمة سيكون هناك طفرة في المعاشات، مضيفة: "اللى جى هيكون أفضل لأصحاب المعاشات"، مشيرة إلى أن التقدم لبرنامج تكافل وكرامة مستمر والتعطل خلال الفترة الماضية كان بسبب إجراء زيارات ميدانية للمنازل لدراسة الحالات بسبب وباء فيروس كورونا.

الإفتاء: "التحرش من الكبائر ولا مبرر له"- فيديو

أكد الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "أن التحرش فاحشة وجريمة نكراء وسوءه أخلاقية ومن الناحية الدينية فهي تعتبر كبيرة من الكبائر، لأنه تجتمع فيها عدة مساوئ، ورصدنا بعض الناس يريدوا أن يبرروا هذه الجريمة الكبيرة".

وأضاف "عمران": "أنه ليس هناك مبرر لهذا الاعتداء لأنه اعتداء وفحش وأخذ شيء بغير حق وفيه من المساوئ والفواحش ما يجتمع فيه من أكثر من ناحية، ولابد أخذ موقف ولا ينبغي للفتيات أن تستحي من أجل حقها".

الري: نتفاوض على آلية تعاون وتشغيل وليس على حصة مياه

قال محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إنه تم التوصل إلى تغيير آلية التفاوض بملف سد النهضة، بمعنى أن اللجنة الفنية والقانونيين الدوليين يستمعون لكل دولة على حدى.

وأضاف السباعي: "نتحدث على آلية تعاون وتشغيل وليس على حصة مياه، ومصر لا تتفاوض على حصة المياه ولكن نقدم نموذجا قويا للتعاون"، موضحًا: "مصر حريصة على التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول سد النهضة، فمياه نهر النيل بالنسبة لمصر هي قضية وجودية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان