إعلان

رئيس وزراء اليمن: نسعى لنقل تجربة مصر في تغيير فكر إدارة الدولة وتحديد الأولويات

08:42 م الثلاثاء 28 يوليو 2020
رئيس وزراء اليمن: نسعى لنقل تجربة مصر في تغيير فكر إدارة الدولة وتحديد الأولويات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور معين عبد الملك، رئيس الوزراء اليمني، إن اللقاء مع القيادة المصرية هدفه مناقشة الكثير من الملفات في هذا التوقيت الحرج الذي تعاني فيه اليمن، ولنقل التجربة المصرية في إعادة بناء الدولة، والإطلاع على ما يهدد الأمن القومي العربي والمصري وخصوصًا في البحر الأحمر.
وأضاف عبد الملك، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الثلاثاء، أن احتياجات اليمن كبيرة للحفاظ على أمنها القومي، وتواجه الكثير من الصعوبات في التعامل مع المليشيات الحوثية، ولذلك يهدف إلى تعافي المؤسسات اليمنية وإعادة بناء الدولة، مشيرًا إلى أن اتفاق الرياض سيساعد على تحقيق ذلك.
وذكر رئيس الوزراء اليمني أنه تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تحديد الأولويات وكيفية الانطلاق لتعافي الدولة بما له من تجربة وخبرة كبيرة في ذلك، متابعًا: "نسعى لإعطاء اليمنيين بارقة أمل في التنمية لتكون دافعًا نحو السلام".
وتابع عبد الملك بأنه تحدث أيضًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن تجربة التغيير في فكر إدارة الدولة التي تمكنت من إحداث نقلة حديثة بما يشبه المعجزة، مشيرًا إلى أن اللقاء ليس المقصود به الحديث عن البناء والعمران، ولكن حول الإرادة السياسية التي أعادت الانضباط للدولة واتجهت للتنمية والبناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان