إعلان

جامعة المستقبل: إمكانية إعادة دراسة الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة وفقا لنتائج الثانوية

09:36 م الإثنين 27 يوليو 2020
جامعة المستقبل: إمكانية إعادة دراسة الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة وفقا لنتائج الثانوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، إن الجامعات الخاصة ستلتزم بنفس خريطة العام الجامعي للجامعات الحكومية، وذلك من خلال بدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر المقبل.

وأضاف سرحان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر قناة "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجه الجامعات الخاصة اليوم بمراعاة ظروف الأسر، وعدم زيادة المصروفات الدراسية هذا العام.

وتابع بأن زيادة مصروفات الجامعات الخاصة في العام الدراسي الجديد لن تزيد عن 5 و10% وفقا لتكاليف الدراسة والتشغيل في بعض الجامعات، لافتًا إلى إمكانية إعادة دراسة الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة وفقا لنتائج الثانوية العامة.

ووافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، في جلسته اليوم الاثنين، على الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعي 2020/2021 وتطبيق نظام الشرائح وفقا لمجاميع الطلاب في الثانوية العامة، حيث أن الحد الأدنى للتقدم هذا العام بكليات الجامعات يبلغ 95% للطب البشري و90% كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعي، و80% كلية الهندسة والطب البيطري، و70% كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60% كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقي الكليات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان