إعلان

نشرة التوك شو| حقيقة عودة صلاة الجمعة ومستجدات سد النهضة ولقاح إكسفورد

10:06 ص السبت 25 يوليو 2020
 نشرة التوك شو| حقيقة عودة صلاة الجمعة ومستجدات سد النهضة ولقاح إكسفورد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:

• وزير الأوقاف: اقتصار إقامة صلاة عيد الأضحى على مسجد السيدة نفيسة

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك من مسجد السيدة نفيسة فقط دون غيره من المساجد، بحضور عدد قليل من عمال الأوقاف.

وقال الوزير، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أنه سيتم نقل صلاة العيد من مسجد السيدة نفيسة عبر إذاعة القرآن الكريم، والتليفزيون المصرى، لافتا إلى أن جميع المساجد الأخرى سيقتصر الوجود فيها على إمام وعامل المسجد فقط، وسيتم تشغيل التكبيرات فى المذياع، مثلما حدث فى عيد الفطر الماضى.

• الأوقاف: هناك نية لعودة صلاة الجمعة بعد عيد الأضحى

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن هناك نية لعودة صلاة الجمعة بعد عيد الأضحى.

وأضاف طايع، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء الجمعة، أنه حتى الآن لم يحدد الموعد ولا الكيفية لصلاة الجمعة وكل هذا قيد الدراسة.

•الأوقاف: تقليل زمن خطبة الجمعة لـ7 دقائق "شائعة"

أكد الدكتور عبد الله حسن، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، أن المعلومات المتداولة في الفترة الأخيرة من قيام وزارة الأوقاف بتقليل زمن خطبة الجمعة لـ7 دقائق في القاهرة والمحافظات بسبب مخاوف عدوى كورونا شائعات ولا أساس له من الصحة، مفيدا بأن الوزارة لم تصدر أى بيانات أو أخبار في هذا الصدد وما زالت في مرحلة اعداد الدارسة لعودة صلاة الجمعة.

• التنمية المحلية: مالك الشقة ليس مطالبًا بدفع أي أموال للتصالح بالوحدات المخالفة

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن صاحب العقار المخالف هو المسؤول المسؤولية الأصيلة عن التقدم بالتصالح عن العقار.

وأضاف قاسم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن السكان مجتمعين يجب أن يذهبوا إلى النيابة العامة لشكوى صاحب العقار الذي لا يريد التصالح.

• عضو لجنة تفاوض سد النهضة: إثيوبيا تدفع المفاوضات إلى حافة الهاوية

قال الدكتور علاء الظواهري، عضو لجنة التفاوض بسد النهضة، إن السد العالي ممتلئ بالمياه ومصر ستستقبل المياه متأخرة عن كل عام لمدة 3 أسابيع، لافتًا إلى أن الفريق الفني لمصر كان في انتظار دعوة من الاتحاد الإفريقي خلال أيام من أجل التوصل الي اتفاق نهائي ملزم للدول الثلاث، مؤكدًا أن التصريحات الإثيوبية تهدم مشوار التفاوض بالكامل.

• الشركة المصنعة للقاح أوكسفورد: لا توجد مناقشات في الوقت الحالي حول التصنيع المحلي للقاح بمصر

قالت شركة استرازينكيا للصناعات الدوائية، القائمة على تطوير لقاح فيروس كورونا، المعرف إعلاميًا بـ"لقاح أوكسفورد"، إن تجارب اللقاح دخلت مرحلتها الثالثة، آملة في الإعلان قريبًا عن بيانات إيجابية حول موعد صدور اللقاح.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان