إعلان

أشهرها لقاح أكسفورد..حسام حسني: 17 تجربة لعلاج "كورونا" وصلت للتجارب السريرية

11:22 م الأربعاء 22 يوليو 2020
أشهرها لقاح أكسفورد..حسام حسني: 17 تجربة لعلاج "كورونا" وصلت للتجارب السريرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن هناك درعين أساسيين لمكافحة فيروس كورونا، الأول هو درع الوقاية، والثاني هو شفاء المرضى، مشيرًا إلى أن طرق الوقاية في الفترة الحالية هي الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والقواعد الصحية السليمة.

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر 1" اليوم الأربعاء، أن هناك 17 تجربة للقاحات عالمية لعلاج كورونا وصلت للتجارب السريرية في اللقاحات أشهرها لقاح أكسفورد، والدراسات الأولى لهذا اللقاح تشهد نجاح قوي جدًا، موضحًا أن هذا اللقاح يمنح الجسم نوعين من المناعة أولها: الخلايا التذكرية للفيروس، والثاني: الخلايا التي تستطيع قتل الفيروس.

وتابع، أن مصر اتفقت على كمية حوالي 30 مليون عبوة من هذا اللقاح وهو ما يكفي جزءًا كبيرًا من الكتلة السكانية في مصر، موضحًا أن هناك لقاحًا آخر في الصين، واجتمعت الدكتورة هالة زايد مع السفير الصيني في مصر والاتفاق بأن تكون مصر مركزًا لإنتاج اللقاحات في مصر وأفريقيا كلها، وذلك في نهاية عام 2020 أو بداية 2021.

وأردف، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: "خلال عام سيكون هناك لقاح لفيروس كورونا وهو أمل على المستوى العلمي مكنش موجود قبل كده؛ لأن إنتاج أي لقاح كان يستغرق من عام إلى 3 أعوام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان