إعلان

أستاذ علم فيروسات يكشف أسباب عودة كورونا للمتعافين مرة أخرى

11:51 ص الأربعاء 22 يوليو 2020
أستاذ علم فيروسات يكشف أسباب عودة كورونا للمتعافين مرة أخرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور أحمد شاهين، أستاذ علم الفيروسات، إن أسباب ظهور أعراض فيروس كورونا المستجد على بعض المتعافين مرة أخرى، هي قابلية جسم المتعافي لاستقبال الفيروس وعدم تكوينه أجسام مضادة ترقى لتكوين مناعة ضد الفيروس.

وأضاف شاهين، خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة المصرية الأولى، اليوم الأربعاء، أن معركة الفيروس لم تنته، وتجربة سارس خير دليل، حيث عادت الأعراض لبعض المصابين بعد 12 عامًا.

وتابع أستاذ على الفيروسات، أن المتعافين قد يصابون مرة أخرى بفيروس كورونا، ولكن بشكل خفيف، مستطردًا: "يجب على المتعافين تناول الأكل المتوازن وممارسة الرياضة.. فالفيروسات التنفسية مثل موجة البحر في انخفاض وارتفاع، ولكن في مناطق معينة تكون الموجة الثانية أشد فتكًا من سابقاتها وأعنف".

وأشار شاهين إلى أهمية تبرع المتعافين بالبلازما ومنظمة الصحة العالمية أشادت بمصر في هذا المجال، متابعًا: "مش أي واحد يتبرع بالبلازما.. لازم نسبة الأجسام المضادة تكون عالية ومرتفعة، وخالي من الأمراض الأخرى".

وأضاف أستاذ علم الفيروسات أن مصر حصلت على المواد الخام لتصنيع بعض الأدوية المؤثرة في علاج فيروس كورونا المستجد، كما ستتولى تصنيع العلاج لقارة إفريقيا وبعض دول العالم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان