إعلان

عبد المنعم سعيد: مصداقية أثيوبيا أصبحت على المحك بعد تلاعبها في حقيقة ملء سد النهضة

11:28 م الثلاثاء 21 يوليو 2020
عبد المنعم سعيد: مصداقية أثيوبيا أصبحت على المحك بعد تلاعبها في حقيقة ملء سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمفكر، إن مصر لن تسمح أن يكون سد النهضة مثل سد أتاتورك الذي منع المياه عن سوريا والعراق وترتب على ذلك نتائج مطروحة أمام العالم أجمع"، مشيرًا إلى أن إثيوبيا أرادت أن تشعر بإنجاز على أرض الواقع بملء المرحلة الأولى من سد النهضة وهو ما يؤدي لتشغيل توربينين لتوليد الكهرباء وسنتعامل مع الأمر بأنه أمر واقع ولدينا مفاوضات للأمور الهامة المتعلقة بمدى الضرر الذي سيقع على مصر والسودان.

وأضاف "سعيد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن قضية سد النهضة ليست ملء الخزان، موضحًا أن مصر ليست معترضة على ملء الخزان ولكن الاعتراض على مدة الملء سواء فى 7 سنوات أو 3 سنوات ووقت الملء.

واردف، أن المفاوضات الآن في مرحلة النزاع، ولم تصل للعداء، موضحًا " لا يجب أن تنتقل العلاقة بين مصر وإثيوبيا إلى العداء".

وتابع "سعيد"، أن مصداقية أثيوبيا أصبحت على المحك بعد تلاعبها فى فى حقيقة ملء سد النهضة، مؤكدًا أنه يتمنى أن تصل مفاوضات سد النهضة لـ تفاوض عادل، ويكون هناك تعاون بين مصر واثيوبيا، وأن الوضع أصبح يحتاج إلى عمل دبلوماسي و سياسي و تفاوضي بهدوء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان