إعلان

لجنة مكافحة كورونا: الصين وأكسفورد على وشك الانتهاء من لقاح للفيروس

11:50 ص الثلاثاء 21 يوليو 2020
لجنة مكافحة كورونا: الصين وأكسفورد على وشك الانتهاء من لقاح للفيروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في تناقص مستمر وإنه من الوارد حدوث ارتداد وعودة الإصابات للزيادة مرة أخرى فيما أطلق عليه بالموجة الثانية للفيروس على غرار ما حدث في بعض الدول على مستوى العالم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر قناة "دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن الالتزام بالتدابير الاحترازية من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة ضروري خلال هذه المرحلة للوقاية من الفيروس، لافتة إلى عدم وجود تصور واضح على مستوى العالم حول سلوك الفيروس وإمكانية اختفاؤه.

وأشارت إلى إجراء مصر العديد من الاتصالات مع بريطانيا والصين وغيرها من الدول لتوفير لقاح كورونا بمجرد التصريح باستعماله، وذلك مع الإعلان عن وصول لقاح أوكسفورد ببريطانيا للمراحل النهائية للإنتاج وإعلان الصين اقتراب إنتاجها كذلك للقاح.

ونوهت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا إلى تناقص أعداد المصابين بكورونا التي تحتاج إلى أسرة بالمستشفيات في مصر وإعلان عدد من المستشفيات تسجيلها لصفر إصابة وتعقيمها وعودتها مجددا لتقديم الخدمة الطبية المعتادة للمرضى غير المصابين بكورونا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان