إعلان

مدير صندوق النقد الدولي: سنحاول استغلال أزمة كورونا لنصبح أكثر صلابة

12:25 ص الإثنين 20 يوليو 2020
مدير صندوق النقد الدولي: سنحاول استغلال أزمة كورونا لنصبح أكثر صلابة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت كريستالينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي، إن أكثر ما يقلقها في رسالتها كمسؤولة عن إدارة صندوق النقد الدولي هو ضرورة التعلم من أزمة فيروس كورونا، وتصبح الدول ذات قدرة على المقاومة كمجتمع.

وأوضحت "جورجييفا"، في لقائها ببرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على فضائية" الحدث"، اليوم الأحد، أن الأمر المقلق بشكل أكبر هو أن تضيع الفرصة التي توفرها لنا الأزمة الراهنة، مؤكدة أنها ستقوم بكل ما في وسعها من خلال منصبها للحيلولة دون ذلك، لاستغلال هذه الفرصة، وكيف نصبح أكثر صلابة في مواجهة الأزمات.

وأضافت أنه منذ قدومها من دولة نامية كأول مسئولة صندوق النقد الدولي أعاد تشكيل طريقة تفكيرها، مشيرة إلى أنها تتذكر بوضوح في التسعينيات حينما خسرت والدتها كل مدخراتها بسبب سياسات سيئة حيث اضطرت وقتها للعمل منذ الرابعة صباحًا حتى تتمكن من شراء اللبن لابنتها.

وأكدت أن الدول الأقل دخلًا التي يسري عليها مبادرة تعليق فوائد خدمة الدين والمعلن عنها إبريل الماضي عبر مجموعة "العشرين"، والتي يساورها القلق من تأخر التطبيق أو تأثير ذلك على التصنيف الائتماني لاقتصاديتها، معقبه: من الهام جدًا أن ندرك أهمية جمع مسئولي مجموعة العشرين والمُقرضين معًا وهذا ما حدث الآن فهذا لم يحدث من قبل".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان