إعلان

"حماية المستهلك": إحالة شركات المحمول المخالفة للقانون في خدمة "الكول تون" للنيابة

12:07 ص الإثنين 20 يوليو 2020
"حماية المستهلك": إحالة شركات المحمول المخالفة للقانون في خدمة "الكول تون" للنيابة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن شركات المحمول التي لم تلتزم بالقانون بشأن خدمة "الكول تون" على التليفونات المحمولة، ستُحال مخالفتها إلى النيابة.

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، مساء الأحد، أن القانون يؤكد حق المستهلك في اختيار السلعة أو الخدمة المقدمة له، وهو ما يشتكي المواطنون من عدم تطبيقه في خدمة "الكول تون"، مشيرًا إلى أن الجهاز يهدف إلى حماية المستهلك وحصوله على حقه دون إجباره على شيء.

وأشار فرج إلى أن الجهاز سيلزم الشركة التى تخالف القانون في هذا الشأن بإعادة الأموال إلى المستهلك مرة أخرى، ولن يكتفى بتوقف الخدمة حال عدم موافقة المستهلك على عليها.

يذكر أن القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي عقد اجتماعًا عن بعد مع ممثلى شركات المحمول الأربعة العاملة فى السوق المصرية، وجرى الاتفاق على ضرورة تفعيل الشركات لنص المادة 38 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 والتى تنص على أنه "إذا أبدى المستهلك موافقته للتعاقد عن بعد على تقديم خدمة أو شراء سلعة فإنه يجب على مقدم الخدمة أن يؤكد على موافقته قبل خصم أية رسوم أو مصاريف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان