إعلان

هالة زايد: الوزارة تحصل على عقار ريمديسيفير بحوالي 100 دولار

11:45 م السبت 18 يوليو 2020
هالة زايد: الوزارة تحصل على عقار ريمديسيفير بحوالي 100 دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتوة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن برتوكول العلاج المصري المستخدم في علاج فيروس كورونا داخل مصر، يعد من أقوي بروتوكولات العلاج حول العالم، موضحة أن هناك دولا تأخرت عنا بشهر ونصف في إدخال بعض العقارات ضمن برتوكول العلاج منها عقار ديثكاميسون.

وأضافت زايد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن مصر لدينا كفاءات نجحت في مجال علاج البلازما واستطعنا أن نأخذ الأجسام المضادة، ونحقن بها المصابين بفيروس كورونا من الحالات الخطرة والحرجة، كما حلصنا على عقار ريدميسيفر ونجحنا في إنتاجه داخل مصر.

وأكملت وزيرة الصحة أن الوزارة تحصل على عقار ريمديسيفير بحوالي 100 دولار، موضحة أن مصر لديها صناعة وطنية محترمة ولديها مسئولية مجتمعية، قائلة: "بشكر شركة جلياد على موقفها من العالم أجمع".

وتابعت: "بالنسبة للقاح الإنجليزي، الشركة هناك قالت هتقوم بإنتاج 400 مليون علبة، إحنا حجزنا 30 مليون من اللقاح ده، ومنظمة الصحة العالمية قالت لازم يبقى فيه دولة في كل قارة عندها قدرة على إنتاج هذا اللقاح، وسيتم إتاحة حق التصنيع للعالم، فلازم على الأقل دولة أو دولتين في كل قارة تصنعهم، إحنا في مصر قدمنا ورق لأحد الشركات عشان تصنعه، وبكرة هروح الشركة دي ونراجع خطوط الإنتاج ونبدأ ندرب الناس".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان