إعلان

أستاذ المناعة: لقاح أكسفورد لن يعطى مناعة 100% من كورونا

12:34 ص السبت 18 يوليو 2020
أستاذ المناعة: لقاح أكسفورد لن يعطى مناعة 100% من كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ المناعة والعلوم الحيوية بجامع نوتنجهام برينت، إن هناك لقاحات قوية تمكن من عمل مناعة مزدوجة للمرضى، وتلك النوعية من اللقاحات تعطي مناعة أكبر ولمدة أطول.

وأشار الشربيني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الجمعة، إلى أن اللقاح الذي توصلت إليه جامعة أكسفورد هو الأقوى حتى الآن لأنه يمنح المناعة المزدوجة، مشيرا إلى أن القياس الحقيقي ليس على التجارب السريرية، وإنما عندما يتم تجربته على آلاف من الناس في عدد من الدول مثل البرازيل وغيرها.

وأضاف أستاذ العلوم الحيوية، أنه لا يوجد لقاح يمنح مناعة 100%، بل أنه من المتوقع أن يعطي مناعة من 80 إلى 90%، مشيرا إلى أن التجارب المختلفة لشركات الأدوية للوصول للقاح ضد فيروس كورونا، تجرى من أجل أهداف ربحية في المقام الأول.
.

وأوضح الشربيني، أن ما تم تداوله أنه سيتم توفير 30 مليون جرعة في سبتمبر من اللقاح الخاص بجامعة إكسفورد، موضحا أن الحكومة الإنجليزية أعطت دعما كبيرا من أجل الوصول إلى اللقاح الخاص بالفيروس.

وقال الدكتور ياسر الشربيني، إن اللقاح الذي يتم إعداده حاليا لن يتم في جرعة واحدة، وإنما في أكثر من جرعة على الأقل، حتى تتكون المناعة المطلوبة وتعطي مناعة لا تقل عن عام كامل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان