إعلان

"مهمل منذ سنوات"..محافظ الإسكندرية عن حوادث الغرق بـ "شاطئ النخيل"

10:07 ص الأحد 12 يوليو 2020
"مهمل منذ سنوات"..محافظ الإسكندرية عن حوادث الغرق بـ "شاطئ النخيل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنه قام بتفقد شاطئ النخيل بالأمس للاطمئنان على أهالي وأسر الضحايا الموجودين بانتظار استخراج جثث ذويهم من البحر، مشيرًا إلى أن هناك 10 لافتات مدونا عليها بأن الشاطئ مغلق بناء على قرار مجلس الوزراء.

وأضاف "الشريف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن شاطئ النخيل معروف منذ سنوات بأنه خطر جدًا، وفي العام قبل الماضي كان هناك 16 غريقا في يوم واحد، موضحًا أن شاطئ النخيل له طبيعة خاصة، لأن به دوامات ونسبة الأمواج به عالية.

وتابع، أنه منذ حوالي 20 عامًا تم عمل حواجز خرسانية لكسر الموجة، ولكنها صُممت بشكل خاطئ، ما تسبب في غرق المواطنين: "رغم كده الناس عاوزة تنزل تاني، وبيتسللوا للشاطئ الساعة 4 الصبح في غياب أي مسؤولين"، مؤكدًا: "الشواطئ مغلقة ومفيش منقذين أو خدمات فيها".

واردف، محافظ الإسكندرية، أن شاطئ النخيل مهمل وممتلئ بالقمامة، ولا أحد ينزل إليه منذ سنوات لأنه خطر، موضحًا أنه هناك صبي عمره 13 عامًا ووالدته وجميع من غرقوا من محافظات مجاورة ولا يوجد أي شخص من الإسكندرية.

وأوضح "الشريف" أنه حين كان يتم السماح بالنزول في شاطئ النخيل في الأعوام الماضية كان هناك منقذين بشكل كبير جدًا واستعدادات كثيرة ومسؤولين في حالة حدوث أي حالة غرق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان