إعلان

"السيسي غير المعادلة على الأرض".. أديب مشيدًا بخطاب الرئيس بشأن ليبيا

10:49 م السبت 20 يونيو 2020
"السيسي غير المعادلة على الأرض".. أديب مشيدًا بخطاب الرئيس بشأن ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- حسن مرسي:

أشاد الإعلامي عمرو أديب، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفقده المنطقة العسكرية الغربية، قائلًا: "الخطاب رسالة واضحة ومباشرة وقوية، ومصر ألقت بثقلها وحجمها في المعادلة الليبية".

وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، إن الرئيس السيسي قام اليوم بتغيير المعادلة الدولية بشأن الأزمة الليبية، وهناك تطورات كثيرة ستحدث خلال الأيام القليلة المقبلة، مضيفًا: "مصر اليوم لديها موقف واضح والحسابات الدولية حول ليبيا سوف تتغير حتميًا".

وأضاف مقدم "الحكاية": "مصر الدولة الوحيدة التي تخوض عدد كبير في الملفات في وقت واحد، أزمة سد النهضة والصراع الليبي وتداعيات كورونا، نحن لسنا دولة ذات فكر توسعي مثل إسرائيل وتركيا، نحن نسعى للحفاظ على ترابط ليبيا ودحر الإرهاب بها والذي يمثل في حد ذاته".

واستطرد أديب، "ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال خطابه اليوم يمكن وصف فيما يقال في لعبة الشطرنج بـ"كش ملك" لتركيا والأطراف الإقليمية التي تعبث في ليبيا، مشيرًا إلى أن مصر الآن تغير المعادلة على الأرض بعد ترتيب أوراقها.

وتابع: "الرئيس السيسي اليوم قطع عرق وسيح دمه في كشف أوراق اللعبة في ليبيا والرسالة وصلت لتركيا وليبا وروسيا وفرنسا وكل العالم فيما يتعلق بحسم قضية ضرورة تأمين الأمن القومي المصري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان