إعلان

رئيس الطب الوقائي: مريض "كورونا" يحتاج 10 أيام علاجًا بالمستشفى

11:19 م الخميس 18 يونيو 2020
رئيس الطب الوقائي: مريض "كورونا" يحتاج 10 أيام علاجًا بالمستشفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، إن أرقام إصابات فيروس كورونا المعلنة فيها تراجع ونعمل الآن على الحد من حالات الوفاة، لافتًا إلى أن الأعداد المعلنة عن الإصابات والوفيات هي دراسة إحصائية تحدث مثل باقي الدول العالم التي أصيبت بالجائحة.

وأضاف "غنيمة"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس، أنه منذ بداية الجائحة وتوقعنا حدوث تدرج في عدد أرقام المصابين بفيروس كورونا، ومن المهم تحليل بيانات الإصابات والوفيات، لأن الوفيات في الأغلب هم كبار السن يعانون من أمراض مزمنة مثل الضغط والسكري والكلى والكبد والقلب، لافتًا إلى أن الدولة تهتم جدًا بهؤلاء المرضى لأنهم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح أن الوزارة اتخذت خطوات مهمة ومنها صرف العلاج الشهري للأمراض المزمنة لمدة 3 أشهر انتهت في منتصف شهر مايو الماضي، متابعًا: "عدد كبير من المواطنين كان ليهم علاج شهري لم يستطيعوا صرف هذا العلاج في الثلاثة أشهر الماضية وكان سببه أن كبار السن قلقة من الذهاب للمستشفيات".

وأكمل، أن الدولة ولمدة 5 أيام الماضية تسير في منحنى ثابت للحالات المصابة، مؤكدًا أنه من يوم السبت القادم وطبقًا لمبادرة 100 مليون صحة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بسرعة صرف علاج مرضى الأمراض المزمنة.

وأشار إلى أن دواء "هيدروكسي كلوروكين"، حقق نتائج جيدة مع المصابين بفيروس كورونا، وإذا تم تداوله في الحالات المحددة وبالجرعات المضبوطة سيكون آمنًا، متابعًا: "إجمالي عدد المصابين في الرعاية الحرجة لا يزيد على 5%، 2% منهم مصابون بضيق في التنفس".

وأكد رئيس قطاع الطب الوقائي على توفر أجهزة التنفس الصناعي في كافة مستشفيات الجمهورية، لافتًا إلى أن الحالات المصابة بفيروس كورونا تحتاج من 8 إلى 10 أيام فترة علاج.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان