إعلان

أستاذ حساسية ومناعة يوضح سبب كون الرجال أكثر عُرضة للإصابة بفيروس كورونا

10:58 ص الأربعاء 17 يونيو 2020
أستاذ حساسية ومناعة يوضح سبب كون الرجال أكثر عُرضة للإصابة بفيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور أمجد الحداد، أستاذ الحساسية والمناعة، إن سبب ارتفاع أعداد الرجال المصابين بفيروس كورونا مقارنة بالنساء يرجع للهرمونات الأنثوية التي تحفز وتقوي جهاز المناعة لدى المرأة وذلك وفقا لعدد من الدراسات.

وأضاف الحداد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن التدخين قد يكون أحد الأسباب التي تزيد من نسب إصابة الرجال بفيروس كورونا ومضاعفاته وذلك نظرا لارتفاع أعداد الرجال المدخنين مقارنة بالنساء، مشيرًا إلى الدور الذي يلعبه التدخين في إضعاف الجهاز المناعي للجسم وتسببه في حدوث مضاعفات للفرد في حال أصيب بفيروس كورونا.

وتابع أستاذ الحساسية والمناعة بأن خروج الرجال للشارع للذهاب إلى عملهم يزيد من فرص إصابتهم بفيروس كورونا مقارنة بالنساء، ناصحًا الرجال بضرورة الابتعاد عن التدخين والاهتمام بالتغذية السليمة وتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات كالعسل والثوم والبصل وممارسة الرياضة.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن "مصر تحتل المرتبة الأقل بين دول العالم بالنسبة لعدد الوفيات".

وأضافت الوزيرة في بيان أمس الثلاثاء، أن نسب الوفاة الأعلى لمصر كانت لمرضى الأورام، والجهاز الهضمي، والقلب، والكبد، والكلى، مشيرة إلى أن نسب الإصابات في مصر بفيروس كورونا المستجد في الرجال أعلى من السيدات لتصل إلى 55% من الرجال مقارنة بـ 45% من السيدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان