إعلان

الصحة: جاري تجهيز 36 مستشفى لاستقبال مصابي كورونا

11:28 م الإثنين 01 يونيو 2020
الصحة: جاري تجهيز 36 مستشفى لاستقبال مصابي كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن هناك بالفعل حالة من التزاحم على بعض المستشفيات مثل حميات إمبابة في ظل تزايد أعداد الإصابات بالفيروس المستجد، مؤكدًا أن وزيرة الصحة قررت فتح تحقيق للتأكد من مدى صحة الفيديوهات التي تم تداولها مؤخرًا لتكدس عدد من المواطنين أمام مستشفى حميات إمبابة، ومستشفى الصدر بالعباسية.

وقال مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، إن صرف علاج كورونا فورا لكل من تظهر عليه الأعراض الإلكينيكية للمرض من خلال 340 مستشفى تم تخصيصها لمصابي كورونا على مستوى الجمهورية، بجانب تخصيص خط ساخن في كل محافظة للتعامل السريع مع بلاغات المرضى.

وأكد مستشار وزيرة الصحة، أن نتيجة المسح الخاص بفيروس كورونا أًصبحت ثانوية وليست أساسية، حيث يتم توفير العلاج للمصابين الذي تظهر عليهم أعراض الفيروس، مؤكدًا أن 50% من الإصابات في أخر أسبوعين داخل القاهرة فقط وليس القاهرة الكبرى، موضحًا أنه ما زالت القاهرة الكبرى من أعلى الإصابات.

وأكد متحدث الصحة، أنه جاري حاليًا تجهيز 36 مستشفى لاستقبال وعلاج مصابي فيروس كورونا بجانب الـ340 المخصصة حاليًا لعلاج كورونا ليصبح الإجمالي 376 مستشفى خلال الأيام المقبلة.

وتابع مستشار وزيرة الصحة: "نجرى جولات في مستشفيات القاهرة الكبرى من أجل التأكد من أن جميع المواطنين في مستشفيات العزل يحصلون على الرعاية بشكل منتظم، مستطردًا: الوزيرة تفقدت اليوم مستشفى الساحل التعليمى وهى بسعة 400 سرير و18 للرعاية المركزة ووجهت بزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة بها وتزويدها بأجهزة التنفس الصناعي.

وأشار مجاهد، إلى أن الوزيرة تعقد اجتماعات مستمرة مع مديري الإدارات الطبية بالمحافظات على مدار الساعة، لمتابعة خطة العمل لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتأكد من توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بجميع المستشفيات في محافظات الجمهورية.

وذكر مستشار وزيرة الصحة، أن الوزيرة أشارت إلى إمداد محافظة القاهرة بـ 65 قافلة طبية ثابتة ومتحركة لصرف حقيبة الأدوية والمستلزمات الوقائية بمواقع العمل بالمشروعات القومية الكبرى لاستمرار عجلة الإنتاج، والمناطق الأعلى في نسب الإصابة بالفيروس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان