إعلان

وزيرة الهجرة: "الصناعة" هي العنوان الرئيسي للنسخة الجديدة من "مصر تستطيع"

12:21 ص الأربعاء 06 مايو 2020
وزيرة الهجرة: "الصناعة" هي العنوان الرئيسي للنسخة الجديدة من "مصر تستطيع"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الصناعة ستكون العنوان الرئيسى للنسخة القادمة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" بعد انتهاء أزمة كورونا، وهناك تنسيق مع الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، للتواصل مع المستثمرين لتعريفهم بالفرص المتاحة بعد انتهاء الأزمة.
وكشفت "مكرم"، خلال حوارها مع الإعلامي سمير عمر ببرنامج "أهل مصر" المُذاع على فضائية "سكاي نيوز عربية، اليوم الثلاثاء، عن إعادة 200 طالب من المصريين الذين يدرسون في السودان من خلال المعابر الحدودية بالتعاون مع وزارة الصحة وقوات حرس الحدود ومحافظة أسوان، وكذلك مع منظمات المجتمع المدني لتوفير أتوبيسات لنقلهم إلى أسرهم.
وتابعت وزيرة الهجرة أنه بعد عودة هؤلاء الطلاب تم إغلاق المعابر وفرض حظر التجوال فى السودان فتوقفت رحلات العودة، لكن يجرى حاليًا ترتيب رحلة طيران لإعادة الباقين.
من جهة أخرى، أشارت مكرم إلى أن هناك 11 مدينة مصرية هي المسؤولة عن تصدير الشباب فى رحلات الهجرة غير الشرعية، لذلك تم تنفيذ مبادرة "مراكب النجاة" فيها بهدف توعية الشباب بخطورة السفر غير الآمن، وتوعية أمهاتهن الذين يدفعونهم للهجرة الخطرة، كما تم تدعيم الشباب من خلال تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل الأوروبية حتى يكونوا فى آمان فى سفرهم، ويكونوا على تواصل مع وطنهم من خلال الوزارة لحل أى مشكلة تواجههم.

فيديو قد يعجبك: