إعلان

أبحاث علاج كورونا و"قلق" من موعد انتهاء الجائحة.. أبرز مافي التوك شو

09:18 ص الأحد 31 مايو 2020
أبحاث علاج كورونا و"قلق" من موعد انتهاء الجائحة.. أبرز مافي التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

حسام حسني: الأبحاث المصرية أثبتت كفاءة عقار كلوروكوين في علاج كورونا

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن منظمة الصحة العالمية علقت استخدام عقار "هيدروكسي كلوروكوين" في الحالات شديدة الإصابة بفيروس كورونا لحين الانتهاء من الدراسة، مشيرًا إلى أن الحالات البسيطة والمتوسطة لم توقف استخدام العقار فيهم.

وزير الإعلام: نشعر بالضيق من زيادة الإصابات..ويُقلقني موعد انتهاء كورونا – فيديو

قال الدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن الدولة طبقت ما يشبه بالحظر الكامل خلال أسبوع عيد الفطر، لكي لا نضيق تمامًا على الأفراد، مشيرًا إلى أن زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا وارتفاع أعداد المصابين أمر يشعرنا بالضيق.

وأضاف "هيكل": "ما يقلقني هو توقيت انتهاء أزمة فيروس كورونا، وليس أمامنا إلا وسائل المكافحة هو ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي".

وزير الاتصالات: تطبيق "صحة مصر" يخفف الضغط على الخط الساخن لوزارة الصحة

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الأحمال على شبكة الإنترنت زادت للضعف في قطاع الاتصالات بعد أزمة كورونا، مشيرًا إلى أن التنسيق مع وزارة الصحة مستمر حيث أن تطبيق "صحة مصر" قام به الزملاء في وزارة الصحة، قائلًا: "اعتقد هذا التطبيق هيرفع الضغط على الخط الساخن بتوفير استشارات للمواطنين ووجود تطبيق مع الخط الساخن هيوزع الضغوط".

وزير النقل: وفرنا مليون كمامة يوميًا في محطات المترو والقطارات

قال كامل الوزير وزير النقل، إنه تم التعاقد مع القوات المسلحة، لتوريد مليون كمامة مضمونة المصدر إلى وزارة النقل، لبيعها في منافذ بيع التذاكر بمحطات المترو ومحطات القطارات لمن لا يرتدي كمامة.

كرم جبر: توقيع اتفاق مع المركز الطبي للسكة الحديد لعلاج الصحفيين من كورونا

قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه تم اتخاذ عدة خطوات لعلاج العاملين في المؤسسات الصحفية من فيروس كورونا، حيث تم توقيع بروتوكول طبي مع المركز الطبي لسكك حديد مصر لعلاج المصابين بفيروس كورونا من العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان