إعلان

وزير الداخلية الأسبق يتحدث عن محاولة اغتياله ومصير الثانوية العامة.. أبرز ما في التوك شو

09:41 ص الأحد 03 مايو 2020
وزير الداخلية الأسبق يتحدث عن محاولة اغتياله ومصير الثانوية العامة.. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"تمت بنصف طن متفجرات"

كشف اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الاسبق، تفاصيل محاولة اغتياله على يد العناصر الإرهابية وبتخطيط الإرهابي هشام عشماوي، قائلًا: "وقت التفجير كانت لحظة صعبة وكأنك داخل جهنم نظرًا لكم المتفجرات التي وصلت لنصف طن متفجرات، وأنت داخل الموجة الانفجارية للتفجير".

مصير الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك فارق بين تأجيل أو إلغاء الامتحانات الثانوية العامة أو ابتكار فكرة عمل بحثًا، مؤكدًا: "كل هذه الأمور مرفوضة قولًا واحدًا والكلام عنها مضيعة للوقت والدولة ستعلن موعد الامتحان يوم 15 مايو القادم، لأن المنطق والعقل يقولوا ذلك".

سباق مع الزمن للتوصل إلى لقاح للفيروس

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه حتى الآن لم يتم التوصل لعلاج ناجع للفيروس، والآلة العلمية الطبية العالمية تسابق الزمن للتوصل إلى لقاح وعلاج نهائي للفيروس، ونبحث مع الدول عن ما هو متاح للوضع الحالي والمستقبلي لعلاجات تساهم في الحد من الأثار الجانبية لذلك الفيروس.

"وصلنا لبداية الذروة"

علق الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، على تصاعد أرقام الإصابات بفيروس كورونا، قائلا: "كنا نراهن طول الفترة الماضية على وعي الشعب بالموقف الراهن، والآن نحتاج إلى تعاون وثيق وشديد بين وعي الشعب وقرارات شديدة القوة"، مؤكدًا: "وصلنا بالفعل لبداية الذروة ونأمل في التعاون مع الشعب أن نصل إلى مستوى الثبات قريبا وأن تبدأ مرحلة الهبوط".

التروايح في الإذاعة

كشف الإذاعي محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، عن تفاصيل إذاعة أول صلاة التراويح من مسجد عمرو بن العاص في ظل أزمة كورونا، قائلًا: "إنه تم اختيار مسجد عمرو بن العاص لأنه أقدم مسجد في أفريقيا، ولما له من قيمة في تاريخ مصر الإسلامي"، مشيرًا إلى أن نقل شعائر صلاة التراويح من مسجد بهذا الحجم كان هو المطلوب كفاتحة خير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان