إعلان

أسامة هيكل: "أحنا مش حمل فرض حظر التجوال الكامل"

01:58 ص الأربعاء 20 مايو 2020
أسامة هيكل: "أحنا مش حمل فرض حظر التجوال الكامل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب –معتز عباس:

قال الدكتور عقب الدكتور أسامة هيكل وزير شئون الدولة للإعلام، إنه من بداية انتشار فيروس كورونا في شهري مارس وأبريل ونحن نسعى للحفاظ على صحة المواطنين مع استمرار النشاط الاقتصادي.

وأوضح "هيكل"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "ام بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، أن ارتفاع عدد مصابين فيروس كورونا خلال شهر رمضان بسبب التزاحم والتكدس في الأيام التي قبل حلول رمضان، لافتًا إلى أن الحكومة تسير في مسارين الأول الحفاظ على المواطنين والثاني الحفاظ على عجلة التنمية والاقتصاد، لكن يجب تكاتف المواطنين مع الحكومة لمواجهة المرض.

وأضاف أن إدارة الأزمة لا يجوز أن تواجهه الحكومة الأزمة بمفردها ويجب على المواطن التعاون لتنظيم هذه المسائلة، متابعًا: "من أول رمضان كنا متوقعين يحدث ارتفاع في الإصابات، ووضعنا كل السيناريوهات وقمنا بدراسة عيوبها ومميزاتها بما فيها فكرة فرض الحظر الكامل"

وعن فرض حظر تجوال كامل على المواطنين، أكد أن الدولة لا تستطيع تحمل هذا الأمر، لأننا لسنا بقوة الاقتصاد الفرنسي أو الأمريكي، خاصة وأن كثير من المواطنين فقدوا وظائفهم نتيجة تبعات كورونا، وبناء عليه قامت الحكومة بمنح العمالة الغير منتظمة منحة الـ500 جنيه.

وأكد وزير شئون الدولة للإعلام، ان الحكومة درست جميع الخيارات بما فيها فرض حظر التجوال الكامل ولكن وجدنها دون جدوى، مشيرًا إلى أن الدولة والعالم يتعامل مع فيروس غامض بدليل أن ارتفاع درجات الحرارة لم تؤثر مع زيادة عدد الإصابات.

وطالب أسامة هيكل المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والتباعد الاجتماعي واتخاذ التدابير الوقاية في التعامل مع كورونا، مرادفًا: "نحن أمام مرض مطلوب مننا نتعايش معه.. ماكنش سهل علينا فرض إجراءات احترازية مشددة في العيد كما لو كنا في حظر كامل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان