إعلان

أستاذ مناعة بواشنطن: العالم يسابق الزمن لإيجاد لقاح لفيروس كورونا

12:33 ص الأحد 17 مايو 2020
أستاذ مناعة بواشنطن: العالم يسابق الزمن لإيجاد لقاح لفيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور طلال نصولي، مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة في واشنطن، إن هناك ما يقارب من 16 دواء يتم العمل عليهم في الولايات المتحدة في الوقت الحاضر لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الدواء الوحيد الموجود وأثبت قانونية استعماله وفعاليته من كورونا هو ريمديسيفير.

وأضاف "نصولي" في حواره عبر سكايب لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم السبت، أن دواء ريمديسيفير تم عمل دراسة على 1000 شخص وأثبت فعاليته بنسبة 31 % تحسن للأشخاص المصابين بالفيروس، موضحًا أنه يتم العمل حاليًا على الأجسام المضادة أيضًا لمواجهة الفيروس.

وأكد أنه حتى الأن لا يوجد علاج أو لقاح لفيروس كورونا حول العالم، موضحًا أن المصابون بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة يعزلون أنفسهم فى المنزل ويتم نقلهم للمستشفيات في حالة تدهور حالاتهم، متابعًا أن العالم يسابق الزمن لإيجاد لقاح لفيروس كورونا والالتزام بالحجر المنزلي وارتداء الكمامة أبرز الطرق الوقاية من الفيروس.

وأوضح مدير المكتب العالمي لدراسات المناعة في واشنطن، أن إيجاد لقاح أو علاج حقيقي للقضاء على الفيروس قد يتخذ 12 شهرًا، مؤكدًا أن الكحول يقتل فيروس كورونا بنسبة 100%، وأن ما تردد عن أنه لا يقتل الفيروس شائعات كاذبة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان