إعلان

غرامات الكمامة وشروط عودة الفنادق والشواطئ.. أبرز تصريحات المسؤولين في التوك شو

09:48 ص السبت 16 مايو 2020
 غرامات الكمامة وشروط عودة الفنادق والشواطئ.. أبرز تصريحات المسؤولين في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:

وزير السياحة: عودة الفنادق للعمل مرتبط بمعدل إصابات كورونا

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن عودة الفنادق للعمل مرتبط بمعدلات الإصابة بكورونا في مصر، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بجولات عديدة لبحث استعدادت الفنادق للعودة ودراسة الاستعدادات الطبية.

وأضاف العناني، في مداخلة هاتفية مع الاعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، مساء الجمعة، أن هناك 173 فندق تقدموا بطلبات للتشغيل من بينهم 10 فنادق اجتازوا الإختبارات الفنية.

وأكد وزير السياحة والآثار أنه لن يعود فندق للعمل إلا بعد موافقة معتمدة على استيفائه كافة الشروط الإحترازية، التي وضعتها الحكومة، مشيرًا إلى أن الضوابط الجديدة تضمن إعادة الحياة تدريجيا للقطاع السياحي.

محافظ مطروح: "مفيش شواطيء ولا بحر ولا حدائق عامة فى العيد"

أكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة في مواجهة فيروس كورونا المتسجد "كوفيد19"، خلال أيام عيد الفطر المبارك، مستطردًا: "نفس إجراءات شم النسيم وأكتر كمان".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة: "كل القرى السياحية ملتزمة بالتعليمات ولن يكون هناك أى استخدام للشواطئ.. مفيش شواطئ ولا حدائق عامة ولا تجمعات ولا حفلات ولا بحر".

وتابع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح: "لن يكون هناك دخول لأى أتوبيسات أو رحلات جماعية"، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك أي استخدام لحمامات السباحة في الفنادق.

إدارة المنشآت الفندقية تكشف حقيقة ارتفاع أسعار الخدمات بعد إعادة التشغيل

قال هشام الشاعر، عضو مجلس إدارة المنشآت الفندقية، إنه منذ بداية فيروس كورونا يتم تعقيم جميع الفنادق في القرى السياحية باستمرار، معقبا"تم تعقيم الفنادق خلال شهرين أكتر من 15 مرة".

وأوضح الشاعر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر الفضائية الأولى المصرية، مساء الجمعة، أنه قبل البدء في تشغيل الفنادق، يتم الإشراف على تطهيرها من قبل لجان بوزارة الصحة، ووزارة السياحة و3 شركات عالمية، للتأكد من سلامة اتخاذ الإجراءات الوقائية.

وأكد عضو مجلس إدارة المنشأت الفندقية، أنه لن يتم تشغيل إى فندق إلا بعد مرور اللجان السابق الإشارة إليها، للتأكد من جاهزيتها للعمل.

محافظ الشرقية: بدء تطبيق غرامات عدم ارتداء الكمامات على السائقين والركاب

كشف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تفاصيل قراره بشأن فرض غرامات على السائقين والركاب غير الملتزمين بارتداء الكمامة.

وقال غراب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء الجمعة، إن الغرامات المقرر فرضها بداية من الغد تتراوح من 100 جنيه لـ 5000 جنيه، متابعًا "هنزل بكرة واختار مناطق عشوائية لمتابعة القرار"..

وأضاف غراب، أنه سيتم توفير الكمامات بسعر التكلفة فى المواقف العامة، حتى لا يكون هناك سبب لعدم الالتزام، بالإضافة إلى أنه سيتم تعقيم السيارات وهي في مرحلة دخول الموقف وكذلك الخروج.

وأوضح المحافظ، إنه سيتم توفير الكمامات بالمواقف بسعر التكلفة بـ2 جنيه للكمامة الواحدة أمام السائقين والركاب، كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بتوفير الكمامات وبيعها للمواطنين والسائقين بالمواقف بنفس السعر المقرر.

مفتي الجمهورية يرد على فتوى الإخوان حول الزكاة

د الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية على فتوى جماعة الإخوان الإرهابية بأن الزكاة لا تجوز إلا داخل البلد الذي تقيم به.

وقال شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن الإخوان وهؤلاء الذين أخرجوا هذه الفتوى لم يقرأوا النصوص قراءة واعية وإذا قرأواها يحاولون توظيفها لمصالحهم وأغراضهم الشخصية.

وأكد مفتي الجمهورية أنه لا يوجد أي مانع شرعي من نقل المزكِّي أموال الزكاة إلا بلده وأهله وأقاربه والدليل على ذلك قول سبحانه وتعالى: {إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاِبْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ}.

وتابع مفتي الديار المصرية: "الإخوان أرادوا بهذه الفتوى تحقيق أغراض سياسية معينة ويسعون الي إسقاط مصر ولا يريدون أن يدخل البلد قرشًا لكن مصر باقية إلى يوم الدين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان