إعلان

أستاذ بطب قصر العيني: عودة إصابة متعافي كورونا بالفيروس مرة أخرى ضعيف جدًا

10:17 م السبت 04 أبريل 2020
أستاذ بطب قصر العيني: عودة إصابة متعافي كورونا بالفيروس مرة أخرى ضعيف جدًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أيمن السيد سالم، رئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية طب القصر العيني، إن تخطي مصر حاجز الـ 1000 إصابة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" يعني أن التسارع في انتشار العدوى الفيروسية زاد وبدأنا ندخل في مراحل قد تكون أكثر خطورة في الفترة المقبلة".

وأضاف سالم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم السبت، أن زيادة أعداد المصابين بالفيروس يؤكد على ضرورة اتخاذ مصر لإجراءات أكثر فعالية، موضحًا أن الاجراء الأساسي الذي منع انتشار فيروس كورونا في الصين هو منع الاختلاط وتم تطبيقه لفترة طويلة وطوال اليوم، وإيطاليا تأخرت في تطبيق مثل هذه الاجراءات والمخالطة كانت موجودة حتى في المنازل وهو ما نتج عنه تزايد الحالات الشديدة في إيطاليا وإسبانيا.

وأشار، إلى أن سهولة انتشار الفيروس يجعل الاختلاط ينقل المرض بسهولة، موضحًا أن فيروس كورونا لا يظل عالقًا في الجو ولا يتطاير في الجو، وينتقل عبر تناثر الرذاذ، ناصحًا بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد خارج المنزل.

وتابع، أن كتم العطس أو الكحة الشديدة من الممكن أن تتسبب في حالة من الإغماء المؤقت للشخص، والعطس والكحة لهم أتيكيت وهو القيام بالعطس في منديل ورقي والتخلص منه في الحال، موضحًا أن عودة إصابة متعافي كورونا بالفيروس مرة أخرى ضعيف جدًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان