إعلان

وزير البترول الأسبق يوضح أسباب تراجع أسعار النفط وأثره على السوق المصري

11:16 م الإثنين 20 أبريل 2020
وزير البترول الأسبق يوضح أسباب تراجع أسعار النفط وأثره على السوق المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علّق أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، على الانخفاض التاريخي لأسعار عقود الخام الأمريكي.

وقال كمال، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، إن هناك 3 بورصات لخام البترول فى العالم، وهذه البؤرات التي تحدد أسعار البترول، واستهلاك البترول قبل كورونا 105 مليون برميل يوميًا، والخلل الذى حدث في العرض والطلب أدى لانخفاض سعر البترول ووصل الاستهلاك إلى 60 مليون برميل فى اليوم.

وأشار وزير البترول الأسبق، أن اتفاق دول الاوبك ومنها السعودية بشأن تخفيض سقف الإنتاج لم يؤثر كثيرا خاصة ان تخفض إنتاجها بنسبة 25% يمثل نحو 10 ملايين برميل فقط، وسيظل الإنتاج أكثر من الاحتياج بنجو 30 مليون برميل مما يؤدي لاحداث تخمة في المعروض، مبينا أن حركة الطيران تراجعت عالميا بنسبة 90%، والاستهلاك المحلي بالدول 50%، والسفن بنسبة 50% أيضا.

وأضاف وزير البترول الأسبق، أنه في وسط الأزمة الحالية لا يمكن لمن معهم بترول أن يبيعون، خاصة أن كل الدول قامت بتخزين خام البترول ومنها مصر، موضحا أن المؤشرات تقول إن نسبة استهلاك البنزين والسولار قل بنسبة 25% في مصر.

وأوضح وزير البترول الأسبق، أن سعر لتر المياه أصبح اليوم أكبر من لتر النفط، ولكنه أمر لحظي ينتهي بنهاية يوم عمل غدٍ الثلاثاء في بورصات الخام النفطي.

وأشار وزير البترول الأسبق، إلى أن النسبة التي يتم استيرادها من الخارج تم شراؤها بأسعار أقل من سعرها وهذا أمر إيجابى، أما الأمر السلبى، أن شركات البحث الأمريكية ستقلل من استثماراتها في المناطق الأخرى وهذا قد يؤثر على مصر بعد 3 سنوات مقبلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان