إعلان

رئيس "مكافحة كورونا": لسنا بحاجة للمستشفيات الخاصة لعلاج المصابين حتى الآن

09:44 م الأحد 19 أبريل 2020
 رئيس "مكافحة كورونا": لسنا بحاجة للمستشفيات الخاصة لعلاج المصابين حتى الآن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن إمكانيات مستشفيات الوزارة قادرة حتى هذ اللحظة على استيعاب جميع حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد وتقوم بواجبها على أكمل وجه، وبالتالي ليس هناك حاجة إلى استخدام المستشفيات الخاصة لعلاج المصابين.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفيىة مع برنامج "كل يوم"، المُذاع على فضائية "one" مساء الأحد، أن كل المستشفيات الخاصة يمكنها استقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا، لكن إجراء التحاليل يكون من خلال المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، وكذلك نقل الحالات الإيجابية من خلال الوزارة أيضًا إلى مستشفيات العزل.

وذكر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تطبق بروتوكول علاجي واحد على جميع المستشفيات، مشيرًا إلى أنه لا وجود لأرقام ثابتة يوميًا لحالات الاشتباه التي يجري الكشف عليها، وأرقام الوفيات تتماشى مع الأرقام العالمية خصوصًا أن جميعهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار في السن.

وتابع حسني: "مع تعاون المجتمع أتوقع حصار الفيروس، ولو التزمنا بالإجراءات الاحترازية، سيثبت منحنى الحالات، ثم يبدأ في الهبوط".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان