إعلان

وكيل جلياد للأدوية: نتائج تطوير العقار الجديد لعلاج كورونا "مُبشرة"

11:31 م الجمعة 17 أبريل 2020
وكيل جلياد للأدوية: نتائج تطوير العقار الجديد لعلاج كورونا "مُبشرة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أمجد طلعت، وكيل شركة جلياد العالمية في مصر، إن هناك بارقة أمل من خلال عقار واعد طورته الشركة لعلاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، موضحًا أن شركة جلياد الأمريكية من أكبر الشركات المتخصصة في تطوير وإنتاج لقاحات الفيروسات، وهي صاحبة عقار السوفالدي الذي قضى على فيروس سي.

وأوضح طلعت، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن جلياد بدأت منذ 29 فيراير الماضي في دراسة وتطوير وتجربة لقاح "ريميدسفير" على آلاف المصابين بفيروس كورونا في أغلب دول العالم.

وتابع وكيل شركة جلياد العالمية في مصر، أكثر من 152 دراسة تمت على حوالي 240 مصاب بالفيروس حول العالم من الحالات الأكثر حدة، و162 دراسة على أكثر من 300 مريض من الحالات المتوسطة، وكثير من المرضى تم شفاؤه خلال اليوم السادس من تناول اللقاح.

وأشار طلعت، هناك نتائج مشجعة والأبحاث مستمرة حاليًا لتحديد عدد الأيام التي يحتاجها المريض لمعرفة القدرات التصنيعية وعدد الجرعات التي يحتاجها المريض، بجانب تقييم ما إذا كان للعقار أعراض جانبية، مضيفًا: "ننتظر نتائج التجارب السريرية المتخصصة في الأول والنصف الأخير من مايو المقبل، ونتقدم لمنظمة FDA للحصول على الموافقات الخاصة باستخدامه، تبرعنا بجرعات تكفي لعلاج 1.5 مليون في أمريكا وأسيا وأوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان