إعلان

"مافيش طائرة هتطلع عشان 5 أفراد".. أسامة هيكل يوضح خمسة تصنيفات للعالقين في الخارج

10:10 م الإثنين 13 أبريل 2020
"مافيش طائرة هتطلع عشان 5 أفراد".. أسامة هيكل يوضح خمسة تصنيفات للعالقين في الخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

وضع أسامة هيكل، خمسة تصنيفات لمصطلح العالقين في الخارج، وهو المصري الذي كان في زيارة مؤقتة بغرض السياحة أو رحلة علاج أو عمل تجاري، أو ثقافي الطلاب الذي أغلقت عليهم الدراسة والمدن الجامعية.

وقال "هيكل"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الأن"، المذاع على قناة "الحدث"، اليوم الإثنين، إن عدد العالقين في الخارج بعد الفحص تبين أنهم 3378 موزعين في قارات أفريقيا وأسيا وأمريكا وأستراليا وكندا وأمريكا، لافتًا إلى أن المقيم أو صاحب المنزل أو من لجيه إقامة ليس عالقًا في الخارج، وهم ليس في حاجة ملحة للعودة مثل الذي انتهت تأشيرتهم ويريدون العودة.

وأضاف أن الحكومة بالتنسيق مع وزارة الطيران تحاول وضع جدول من أجل عودة العالقين في الخارج، نظرًا لأنه هناك دول بها 5 أفراد وأخرى 10 ولن تذهب الطائرة من مصر حتى هذه الدول للعودة بخمسة أفراد فقطـ، متابعًا: "بنحاول وضع خط سير محدد ويتم بحث الأمر في الأيام القادمة مع تحديد جدول زمني سنعلن عنه في السفارات المعنية".

وأكد وزير الإعلام، أن جميع العالقين سيعودون للدخول في حجر صحي مدته 14 يوم، وليست هناك إمكانية للدولة لجلب المصريين جميعهم في الخارج لأنهم يقدرون بعشرات الآلاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان