إعلان

متحدث الوزراء: حل جذري بخطة سيناقش في اجتماع الغد لإعادة العالقين بالخارج

10:10 م الأحد 12 أبريل 2020
متحدث الوزراء: حل جذري بخطة سيناقش في اجتماع الغد لإعادة العالقين بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه إذا كان هناك دليل علمي ثبت أن دفن الجثامين الحاملة لفيروس كورونا ينقل المرض، الدولة ستقف أمام الأمر وتمنع ذلك، مشيرًا إلى أن جميع الدلائل العلمية تثبت أن الجثامين لا تنقل فيروس كورونا، وأتمنى ألا يتكرر هذا المشهد المؤسف مرة ثانية.

وبشأن عودة المصريين العالقين في الخارج، أوضح "سعد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه من الصعب حاليًا تسيير الرحلات الجوية لعودة المصريين بالخارج، مضيفًا: " لدينا خطة للحل حينما تنضبط الظروف".

وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع هذا الأسبوع لبحث الإجراءات التفصيلية وخطة التحرك لإعادة المصريين العالقين بالخارج، مشيرًا إلى أنه جارى حصر الأعداد وهناك اقتراح وخطة لتسيير الطائرات لإجلائهم وإعادتهم لمصر.

وأوضح أن الدولة لم تتأخر في تلك الإجراءات، وتم إعادة الكثير من الرحلات لإعادة المصريين من لندن وواشنطن، والفترة المقبلة سنقدم حل جذري لإعادة المصريين العالقين بالخارج.

وواصل: "نعمل على وضع حل لا يكلف الدولة الكثير من المال مع إعفاء العائدين من مصاريف حجرهم صحيًا.. ونتمنى أن يصبروا شوية ولن نتأخر عن الحل ساعة.. ولا نعمل على أنصاف الحلول"، متابعًا: "نتلقى عروض من رجال الأعمال للمساهمة في القضاء على أزمة الكورونا، والعروض تنهال على الحكومة المصرية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان