إعلان

"الكل هيلحق".. المعامل المركزية تُطمئن المسافرين: "تحليل كورونا لا يتخطى 6 ساعات"

10:58 م الأحد 08 مارس 2020
"الكل هيلحق".. المعامل المركزية تُطمئن المسافرين: "تحليل كورونا لا يتخطى 6 ساعات"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
دَعَت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة، المسافرين، إلى عدم الحضور إلى المعامل لإجراء تحليل فيروس كورونا PCR، إلا قبل 24 ساعة من السفر؛ لمنع التدكس والزحام، متابعةً: "نعمل على مدار الساعة لخدمة كل المسافرين، والكل هيلحق".

وأضافت الجندي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المُذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، مساء اليوم الأحد، أن الوضع في المعامل المركزية كان صعبًا للغاية اليوم؛ بسبب تدافع المواطنين "وكأن قرار إجراء التحليل خضّهم".

وأشارت رئيس المعامل المركزية إلى أن المعامل تستقبل يوميًّا من 3 إلى 4 آلاف مواطن لإجراء تحليل فيروس سي، إلا أن العدد وصل اليوم إلى نحو 6 آلاف، وبدا المشهد سيئًا بسبب التدافع.

وتابعت الجندي بأن وزارة الصحة وضعت خطة لتوزيع المواطنين المسافرين من خلال الموقع الإلكتروني للحجز، والأولوية ستكون للمسافرين خلال 24 ساعة، مؤكدة أن التحليل يستغرق من 4 إلى 6 ساعات فقط ولن يفوت المواطن موعد سفره.

يُذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت عن تدشين موقع إلكترونى لحجز تحاليل PCR للمسافرين، و10 معامل مركزية بالمحافظات لتخفيف الزحام أمام المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان ومراعاة لظروف المواطنين.

وشهدت المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان إقبالًا كبيرًا لأكثر من 6 آلاف مواطن راغبين في إجراء تحاليل PCR؛ للكشف عن وجود "كورونا" من عدمه بعد اشتراط السعودية إجراء التحليل للمسافرين إليها قبل 24 ساعة.

فيديو قد يعجبك: