إعلان

وزيرة الصحة تكشف عن سبب وفاة 30 حالة من المصابين بكورونا

08:31 م الإثنين 30 مارس 2020
وزيرة الصحة تكشف عن سبب وفاة 30 حالة من المصابين بكورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، عن أسباب ارتفاع نسبة وفيات فيروس كورونا المستجد لتتجاوز 5% من إجمالي عدد المصابين.
وقالت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الإثنين، إن 15 حالة من إجمالي المتوفين، توفيت قبل وصولها إلى المستشفى، ولم تُبلغ بها الوزارة أو تصل إليها سيارة الإسعاف.
وأضافت الوزيرة أن 15 حالة آخرى لم يجلسوا ساعات في مسشفى العزل، وتوفوا خلال إجراء التحاليل الطبية لهم، مشيرة إلى أن الطبيب المتوفى الدكتور أحمد اللواح أصر على عدم الذهاب إلى المستشفى، متابعة: "عطاؤه كان كبيرًا".
وناشدت وزيرة الصحة المواطنين، وخصوصًا كبار السن، التوجه فورًا إلى أقرب مستشفى حميات لهم بمجرد ظهور الأعراض عليهم، حتى لا يصلوا إلى مستشفى العزل في حالة متأخرة.
يذكر أن وزيرة الصحة استعرضت الموقف الحالي لحالات المصابين بفيروس كورونا خلال اجتماعها مع رئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين.
وذكرت الوزيرة أن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابي إلى سلبي، بينما بلغ عدد الحالات التي تم شفاؤها وخرجت حتى الآن 132 حالة، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف 47 حالة جديدة اليوم، وحالة وفاة واحدة، ليبلغ بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة 41 حالة، بينما يبلغ إجمالي عدد المصابين بوجه عام 656 حالة، يخصم منها الـ182 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية، ويخصم من الـ182 حالة عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت حتى الآن وهى 132 حالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان