إعلان

"الصحة": تطهير وتعقيم وعزل الأُسر المخالطة للمصابين بـ"كورونا"

08:24 م الثلاثاء 17 مارس 2020
"الصحة": تطهير وتعقيم وعزل الأُسر المخالطة للمصابين بـ"كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم تسجيل 30 حالة إصابة جديدة، اليوم الثلاثاء، وحالتَي وفاة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 196 شخصًا، و6 حالات وفاة بفيروس كورونا في مصر، مشيرًا إلى أن إجمالي الحالات التي تحوَّلت نتائجها المعملية من إيجابية إلى سلبية يبلغ 34 حالة في طريقها للتعافي؛ منها 26 خرجت من مستشفيات العزل بعد تحسن حالتها الصحية.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أن كل الحالات الموجودة في مستشفيات العزل حالتها مستقرة، باستثناء 9 حالات؛ 7 منها حالتها متوسطة واثنتان غير مستقرتَين، موضحًا أنه جار اتخاذ الإجراءات الوقائية كافة تجاه الأسرة والمخالطين لحالتَي الوفاة، طبقًا لإجراءات التقصي والترصُّد التي تقوم بها الوزارة في هذا الشأن.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن الـ30 حالة الجديدة التي تم تسجيلها هي من المخالطين للحالات التي ظهرت في كل المحافظات، موضحًا أن هناك أُسرًا جديدة تم عزلها بشكل ذاتي، قائلًا: "بنعزل طبقًا للمخالطين الذين نكتشفهم؛ حتى لو لم يظهر عليهم أعراض، ونقوم بإعطائهم الإرشادات الوقائية التي يتبعونها تحت إشراف منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة؛ لضمان الحفاظ عليهم وباقي أسرهم والمخالطين بهم".

وتابع مجاهد بأن العزل في المستشفى يكون للحالات الإيجابية، والعزل الذاتي يكون لمَن يخالط أية حالات إيجابية؛ حتى لو لم يظهر عليه أي أعراض أو ظهرت عليه بعض الأعراض ولم يتم تشخيصه، وتكون هناك إرشادات وقائية متبعة، والعزل يكون لمدة 14 يومًا مع تجنب الأنشطة والتنقلات، ويعزل في غرفة مغلقة جيدة التهوية، لافتًا إلى أنه عقب انتهاء فترة العزل تقوم الوزارة بتطهير المنشأة وإعلان تعليمات لباقي الأسرة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أن التعقيم والتطهير يكون مرة واحدة بالأسلوب المتبع من قِبَل وزارة الصحة، والقوات المسلحة تتحمل عبئًا كبيرًا في الحرب الكيماوية في التطهير. وفي حالة اكتشاف أية حالات بعد ذلك تعاد عملية التعقيم مرة أخرى طبقًا للآلية التي تتبعها الوزارة، لافتًا إلى أن هناك مستشفيات عزل في كل المحافظات؛ ولكن حتى الآن تم استخدام 4 مستشفيات فقط، في محافظات "مطروح والإسماعيلية والأقصر والإسكندرية"، وهناك مستشفيات مستعدة في حالة الحاجة إليها، نافيًا ما يتم تداوله حول مستشفيات العزل.

وعن طريقة دفن المتوفين من مصابي "كورونا"، قال المتحدث باسم وزارة الصحة إن الإجراءات الوقائية كافة يتم اتخاذها، مشيرًا إلى أن الدولة تراعي البُعد الإنساني جدًّا، ويكون هناك تواصل مع أُسر المصابين، فضلًا عن التواصل مع أُسر المتوفين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان