إعلان

وزير التموين: الاحتياطات الاستراتيجية للسلع الأساسية متوفرة في جميع المنافذ بكثافة

11:22 م الأحد 15 مارس 2020
وزير التموين: الاحتياطات الاستراتيجية للسلع الأساسية متوفرة في جميع المنافذ بكثافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطات الاستراتيجية للسلع الأساسية متوفرة بكثافة في جميع منافذ التوزيع.

وأضاف المصيلحي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الأحد، أن الاحتياطي الاستراتيجي من كل السلع الأساسية أكثر مما كنا نتصور، مضيفًا أن مخزون القمح متوفر لنحو 4.7 أشهر، ومخزون السكر متوفر لنحو 4 أشهر، والموسم الجديد من زراعة البنجر وقصب السكر بدأ، كما أنه متوفر احتياطي من الزيت بنحو 3.7 أشهر في مخازن الزيت وليس في الأسواق.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن المخزون الاستراتيجي من الأزر يكفي حتى بعد العيد الأضحى، ولدينا اكتفاء ذاتي جيد من المكرونة والأجبان والألبان، منوهًا بأن اللحوم الحية والمجمدة متوفرة لأكثر من 4.7 أشهر، كما تم استيراد 20 ألف طن دواجن، و10 آلاف طن للخدمات الوطنية، و10 آلاف طن أخرى للشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما وافقنا على فتح الاستيراد للقطاع الخاص بحدود 10 آلاف طن في الشهر.

وشدد المصيلحي على أن الدولة لديها مخزون من السلع الغذائية حتى بعد عيد الأضحى، ولا يوجد سبب حقيقي لاندفاع المواطنين للشراء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان