إعلان

"مفيش خطر".. وزيرة الصحة: لسنا في حاجة إلى إغلاق المدارس

10:58 م الثلاثاء 10 مارس 2020
"مفيش خطر".. وزيرة الصحة: لسنا في حاجة إلى إغلاق المدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن عدد الحالات التي ثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد في مصر وصل إلى ٥٩ حالة؛ منها ٨ حالات تم اكتشافها بشكل مباشر، بالإضافة إلى ٥١ حالة تم اكتشافها ضمن إجراءات الترصُّد والتقصِّي التي تقوم بها الفرق الطبية والوقائية في مصر بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ووَفق إرشاداتها.

وأوضحت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء، أن السيدة ألمانية الجنسية كانت تعاني الإصابة بالالتهاب الرئوي وحالتها تحسَّنت، وكان عندها مشكلة في التواصل معنا باللغة الألمانية؛ لكننا استطعنا حل المشكلة بوجود مترجم معها بشكل دائم، كما أن حالة المصري الذي كان عائدًا من صربيا تحسَّنت تمامًا منذ يومين، والمواطن الكندي سيخرج قريبًا من الحجر الصحي.

وأضافت وزيرة الصحة أن مصر في الكشف عن فيروس كورونا لا تفعل مثل معظم دول العالم، التي تكشف عن درجات حرارة أو أعراض المخالطين لحامل الفيروس، وإذا لم تظهر أعراض يطالبونهم بالعزل الذاتي داخل البيت 14 يومًا فقط، ووزارة الصحة تقوم بتحليل جميع المخالطين للحالة عشان تستطيع إصدار قرار قطعي بشأن إصابة أحدهم أم لا.

ووجَّهت وزيرة الصحة رسالةً إلى المواطنين، قائلةً: "أرجو البلاغات عن اشتباه بالإصابة غير الدقيقة نتجنبها، خدوا موضوع الوقاية الشخصية بشكل جدي، احنا ما زلنا في الخطة الأولى، ومش محتاجين إغلاق المدارس ولو محتاجين هنقول مفيش مشكلة.. المنطقة كلها معظم الدول اللي حوالينا أغلقت المدارس لما كانت تشعر أنه مش هيبقى في تحكم بشكل كافٍ لمواجهة الفيروس، مفيش خطر ننزل أولادنا المدرسة بس ناخد الإجراءات الوقائية التي يتبعها جميع دول العالم".

وتابعت زايد: "لازم نكون أكثر واعيًا وقدرةً على حماية أنفسنا بالمحافظة على النظافة الشخصية وعدم الوجود في أماكن مزدحمة ومغلقة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان