إعلان

وزيرة الصحة: محتجزو الحجر الصحي مبهورون بالخدمات الطبية- فيديو

09:31 م السبت 08 فبراير 2020
وزيرة الصحة: محتجزو الحجر الصحي مبهورون بالخدمات الطبية- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنها كانت على تواصل منذ دقائق مع بعض الأطباء في منطقة الحجر الصحي بمطروح الموجود فيها المصريون العائدون من مدينة ووهان الصينية، مضيفةً: "الناس مبهورون بالخدمات الطبية والمستشفى مجهز على أعلى مستوى، ونفسي تستضيفوا العائدين من ووهان بعد انتهاء فترة الحجر الصحي".

وأوضحت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت: "نعتبر 100% من النفايات التي تخرج من منطقة الحجر الصحي بمطروح نفايات خطرة حتى لو كانت ورقًا، ونتخلص من كل النفايات بطريقة آمنة 3 مرات يوميًّا؛ حفاظًا على البيئة والصحة العامة".

وتابعت وزيرة الصحة: "وضعنا داخل المجمع عيادات لكل التخصصات، فهي 3 مبانٍ بها عيادات متخصصة في الباطنة والأطفال والنساء والجراحة والأمراض الصدرية والأشعة" موضحةً: "وجدنا حالة إصابة بفيروس سي لأحد العائدين من ووهان الصينية، وقدمنا لها العلاج اللازم".

واستطردت زايد: "أحد الأشخاص احتاج إلى خياطة في قدمه وتم تقديمها له، وآخر احتاج إلى أشعة على القدم وتم عملها.. واحنا مش بس بندي الخدمة الخاصة بارتفاع درجة الحرارة أو خلافه نتيجة فيروس أو لا؛ ولكننا عارفين إن المصريين قاعدين 14 يومًا ولهم احتياجات أخرى".

وذكرت الوزيرة: "منظمة الصحة العالمية أمدتنا كأولى الدول في العالم بكواشف عن فيروس كورونا الجديد التي تشخص هذا الفيروس بالتحديد، وأمدتنا يوم الأربعاء الماضي بمجموعة أخرى، ومصر كانت ضمن 4 دول في شرق المتوسط من 22 دولة، وتمدنا أولًا بأول بالتعليمات الجديدة والاحتياطات الأخرى، والحالة إيجابية لكل العاملين في معسكر الحجر الصحي، وهناك اثنان من مساعديّ رفضا الرجوع للمساعدة في الإشراف مع قيادات وزارة الصحة للاطمئنان على الأهالي في المعكسر".

وأوضحت زايد: "هناك أكثر من 3000 كشف ومتابعة للمصريين الموجودين في معسكر مطروح؛ لأننا بنقيس درجة الحرارة لكل المعسكر حتى العاملين، وتكون المتابعة يوميًّا كل 8 ساعات، وهناك دقة في اختيار الأكل المقدم لهم؛ فهو أكل صحي وجيد، وقُمنا بتحليل عينات من المياه والصرف الصحي للتأكد من جودة المياه وسلامتها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان