إعلان

"الحياة عملتها الكثير"..مصطفى الفقي عن رحيل نادية لطفي

11:09 م الأربعاء 05 فبراير 2020
"الحياة عملتها الكثير"..مصطفى الفقي عن رحيل نادية لطفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن القوى الناعمة المصرية تتساقط أوراقها بوفاة بعض الفنانين، قائلًا: "شب الكثيرين عن الطوق وأصبح لدى كثير من دول المنطقة بدائل"، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك تراثًا يمتد لسنوات طويلة، وسَبق في أشياء ولكن القدرات المالية أصبحت تعطي بعض الدول مكانة قد لا تعبر عن واقع تاريخها.

وأضاف "الفقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أنه كانت تربطه صداقة طويلة بالفنانة الراحلة نادية لطفي، قائلًا: "كانت عقلية متفتحة ومثقفة للغاية، وفي السنوات الأخيرة قررت إهداء مكتبة الإسكندرية لوحة ضخمة باسمها كانت مهداه لها من قبل من الفنان التشكيلي يوسف فرنسيس".

وتابع: "زرتها من قبل مع الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية، في المستشفى، وقدمنا لها الدكتوراة الفخرية في المستشفى، وقمنا بزيارتها أكثر من مرة في أماكن مختلفة، وهي كانت دائمة التواصل معي، فهي كانت سيدة فاضلة علمتها الحياة الكثير وفقدانها يؤطر لمرحلة مختلفة".

وأوضح، أن الفنانة الراحلة نادية لطفي كان لها دور تاريخي مع المقاومة الفلسطينية وكانت تزور حركة التحرير الفلسطينية، وكانت ذكية جدًا وصاحبة رأي سياسي، مؤكدًا :"مصر لديها رصيد لن ينضب من الفنانين الكبار".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان