إعلان

"سيفمونية رائعة".. نبيلة مكرم تعليقًا على عودة 32 صيادًا مصريًّا محتجزًا في اليمن

10:25 م الثلاثاء 04 فبراير 2020
"سيفمونية رائعة".. نبيلة مكرم تعليقًا على عودة 32 صيادًا مصريًّا محتجزًا في اليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

أعربت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن سعادتها بعودة 32 صيادًا مصريًّا من محافظتَي كفر الشيخ ودمياط، تم احتجازهم في اليمن، واصفةً تدخل الدولة المصرية لإعادتهم بـ"السيمفونية الرائعة".

وقالت مكرم، خلال تصريحات أدلت بها إلى فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إن هؤلاء المصريين تم احتجازهم في اليمن من قِبَل الحوثيين منذ 14 ديسمبر الماضي، لكن كان هناك تواصل مباشر من كل جهات الدولة لإعادتهم إلى القاهرة.

وأوضحت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن القيادة السياسية كانت على تواصل مع الصيادين والأشقاء في دولتَي السعودية واليمن، للحفاظ عليهم وعلى أرواحهم وإعادتهم مجددًا إلى أرض الوطن.

وتابعت مكرم: الموضوع ماكانش سهل خالص لإعادتهم بطائرة خاصة زي ما الناس فاكرة، احنا في مفاوضات وتنسيق منذ منتصف شهر ديسمبر الماضي، مضيفةً: "حتى لو الصيادين أخطؤوا وراحوا استطادوا في مناطق محظورة، بتبقى الدولة في ضهر رعايها وبتجيبهم بأسلم وأسهل الطرق".

تأتي عودة الصيادين المصريين من اليمن بناءً على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان في استقبال الطائرة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان