إعلان

"لم أستقبلهم".. وزيرة الصحة ترد على صورها مع طاقم استقبال العائدين من "ووهان"؟

08:59 م الإثنين 03 فبراير 2020
"لم أستقبلهم".. وزيرة الصحة ترد على صورها مع طاقم استقبال العائدين من "ووهان"؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنها أصرَّت على حضور المحاكاة الأخيرة لكيفية التعامل مع المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية "بؤرة فيروس كورونا".

وأضافت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الإثنين، أن الصور المنشورة لها مع فريق العمل كانت قبل وصول طائرة المصريين العائدين بساعتَين، ووقت عودتهم لم تكن في استقبالهم ولكن كانت تتابع الإجراءات من خلف الزجاج، مشيرةً إلى أن مساعد الوزير للطب الوقائي هو مَن نفذ إجراءات الحجر بنفسه لكل القادمين على الطائرة، حتى انتهاء تعقيم الحقائب ورش وتعقيم الطائرة بشكل كامل.

وذكرت الوزيرة أن المحاكاة كانت مهمة جدًّا؛ ليتعارف كل فريق العمل في هذه المهمة؛ من أطباء ورجال الجوازات والسائقين.. وغيرهم، خصوصًا أنهم لم يرَ بعضهم بعضًا من قبل، ومن الضروري ضبط أداء عملهم حال ظهور أية حالة تحمل أعراض الفيروس.

وتابعت هالة زايد بأن هذه الإجراءات لا تحدث كثيرًا في العالم، وكان يجب متابعة تعليمات منظمة الصحة العالمية في التعامل إجراءات الوقاية، لافتةً إلى أن الدول ليست مخيرة في إعلان الإصابات بفيروس كورونا؛ لأن منظمة الصحة العالمية تراقب الإجراءات أولًا بأول.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد تفقدت صباح اليوم الإجراءات الوقائية بمطار العلمين لاستقبال طائرة المصريين العائدين من الصين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان