إعلان

"نبحث تفادي التكدُّس".. متحدث "الوزراء" يكشف عن وسائل نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية

11:34 م الإثنين 10 فبراير 2020
"نبحث تفادي التكدُّس".. متحدث "الوزراء" يكشف عن وسائل نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن النصف الثاني من العام الجاري سيشهد نقل 52 ألف موظف للعمل داخل العاصمة الإدارية بعد تدريب معظهم واجتيازهم اختبارات آليات العمل الجديدة، وهو بمثابة أول مرحلة لنقل كامل الموظفين.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المُذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الإثنين، أن وزارة النقل تعمل على توفير شبكة أوتوبيسات لنقل الموظفين من أماكن تجمعات في القاهرة الكبرى إلى داخل العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى توفير 10 آلاف وحدة سكنية (إسكان متوسط) بسعر مناسب تبعد عن أماكن العمل قرابة 7 كيلومترات مربعة لمَن يريد منهم السكن في العاصمة.

وذكر متحدث مجلس الوزراء أنه سيجري النظر والبحث في توقيتات بدء العمل؛ بحيث تتدرج، لتفادي التكدُّس في عملية وصول الموظفين داخل العاصمة.

وأشار سعد إلى أن الوسيلتَين السابقتَين بمثابة إضافة إلى وسيلتَين أساسيَّتَين ستعملان بعد إنشائهما، وهما "المونوريل" الذي سينقل المواطنين من محطة الاستاد إلى داخل العاصمة في ساعة واحدة، وسيدخل العمل العام المقبل، والقطار المكهرب من مدينة السلام إلى العاشر من رمضان مرورًا بالعاصمة.

من جهة أخرى، كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء عن توقيع اتفاق مع شبكة "cnn" لشن حملات إعلانية ومواد دعائية لجذب الاستثمار في محطات التليفزيون الكبيرة والقنوات المتخصصة في الشأن الاقتصادي؛ لتغيير المفهوم القديم عن الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أن المستثمرين في أوروبا قد لا يكونون على علم بالتطورات الجديدة في الإصلاح الاقتصادي والتشريعات الجديدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان