إعلان

البعثة العلمية بالصين: "ووهان" أصبحت مدينة أشباح.. وواثقون من تغلب الصينيين على "كورونا"

09:27 م السبت 01 فبراير 2020
البعثة العلمية بالصين: "ووهان" أصبحت مدينة أشباح.. وواثقون من تغلب الصينيين على "كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال محمد بلال، عضو البعثة العلمية المصرية في مدينة ووهان الصينية، إن الجالية المصرية الموجودة في مدينة ووهان الصينية بخير، وبعيدة كل البعد عن فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن السلطات الصينية أصدرت تعليمات مباشرة بإغلاق ومنع خروج الأشخاص من المعاهد وتوقف كل وسائل المواصلات العامة، وتوقف حركة الملاحة الجوية في المطارات وغلق محطة قطارات "ووهان".

وأضاف بلال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن مدينة ووهان السياحية توقفت الحياة فيها تمامًا، واصفًا المدينة بأنها أصبحت مدينة أشباح بعدما كانت من أفضل مدن الصين على الإطلاق، موضحًا أن الشوارع الصينية خاوية؛ نظرًا لوعي الشعب الصيني وتطبيقه التعليمات.

وتابع عضو البعثة العلمية المصرية في مدينة ووهان الصينية: "قاعدين في بيتنا بقالنا 10 أيام ما خرجناش من المبنى السكني بتاعنا، وموجود على باب المبنى قياس درجات الحرارة لمدة مرتين في اليوم، وتم توزيع الأقنعة، وعلى قدر الخطر والأزمة يكون تنفيذ كل التعليمات، ولو دولة تانية غير الصين ما كانتش تحملت هذه الإجراءات".

وأوضح بلال: "من حُسن حظنا إننا قُمنا بتخزين الأطعمة قبل بدء الإجازة الصينية، والحكومة الصينية أمدَّت الأشخاص بما يحتاجون إليه من أساسيات الطعام؛ مثل الأرز والزيت والطعام، وجابوا لنا ما يكفينا لمدة 10 أيام"، معقبًا: "نعيش كل شخص بمفرده، وتأثرنا بسلوكيات الأشخاص الموجودين، وبنتكلم مع بعض بالماسكات وممنوع التجمعات في المعهد، وبنقضي وقتنا في البيت بالتواصل وطمأنة أقاربنا في مصر.. وكان لدينا هوس وخوف غير عادي من الخارج، إلى أن تواصل السفير محمد البدري والسفارة معنا. ونوجه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على خلية العمل التي تعتبر خلية حقيقية، وأنهم طوال الوقت يطمأنونا؛ حيث تحول الخوف والرعب إلى شوق لمصر وتحمُّس".

واستطرد عضو البعثة العلمية المصرية بووهان: "أكيد لازم نرجع مصر، وواثقون أن الصينيين هيتغلّبوا على الفيروس مثلما تغلبوا على (سارس) من قبل، وهناك خطة احترافية لإعادة المصريين وإجلائهم من الصين بالتنسيق مع الجانب الصيني، وسيتم دخول المصريين العائدين من الصين إلى الحجر الصحي لمدة 15 يومًا، والسفير طمأننا بأن الطيارة ستكون مجهزة بشكل كبير، وكل القلق والرعب من المكان، مقر البعثة، حتى المطار، ومش خايفين غير على إصابة أي شخص من مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان