إعلان

"بحاويات مبردة داخليًا".. رشدي زكريا عن استعدادات نقل لقاح كورونا إلى مصر

11:55 ص الأحد 06 ديسمبر 2020
"بحاويات مبردة داخليًا".. رشدي زكريا عن استعدادات نقل لقاح كورونا إلى مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، على جاهزية أسطول الشحن بالشركة لنقل لقاح فيروس كورونا إلى مصر، قائلًا: "أسطول الشركة جاهز ومستعد للنقل، ونضيف حاليًا طائرتين من طراز "777" إلى الأسطول لتدعيمه في مواجهة الطلب على نقل اللقاح".

وأضاف "زكريا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الأحد، أن درجات الحرارة لحفظ لقاح فيروس كورونا تفاوتت من نوع لآخر، موضحًا: "لدينا ساحة مبردة في قرية البضائع بالقاهرة، بحيث يتم تخزين الطائرات التي ستجلب اللقاحات في ساحة مبردة بدرجات الحرارة المطلوبة لحيث توزيعها في سيارات نقل مبردة".

وتابع: "وبالنسبة إلى الطائرات، فإن النقل سيكون من خلال حاويات مبردة داخليًا للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة للقاح أثناء نقله بالطائرة"، مؤكدًا: "جاهزون بشكل كامل لنقل اللقاح إلى مصر وبعدها سنلبي طلبات أي دولة أخرى لنقل اللقاح عليها".

وأردف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن أطقم الطائرات مدرب على نقل جميع أنواع الشاحنات واستقبالها وتفريغها من الطائرات، مؤكدًا: "سنتابع أي تعليمات أو إجراءات خاصة بنقل اللقاح وسنطبقها، ولا اعتقد مشاركة أي طاقم طبي مع الشركة، وسيكون مثل أي شحنها يتم نقلها باختلاف درجات الحرارة المطلوب توفيرها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان