إعلان

"تسبب الوفاة".. أخصائي أمراض الصدر تحذر من استخدام الدفايات الغاز

11:35 ص الأحد 06 ديسمبر 2020
"تسبب الوفاة".. أخصائي أمراض الصدر تحذر من استخدام الدفايات الغاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة أسماء النمر، أخصائي أمراض الصدر والدرن بمستشفى العباسية، إن الدفايات المتعارف عليها التي تعمل بالغاز يمكن أن تسبب تسممًا أو اختناق نظرًا لاستنشاق غاز أول أكسيد الكربون، مشيرًا إلى أن الدفايات الكهربائية أكثر أمانًا من الغاز.

وأضافت "النمر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن الدفايات أصبحت في الفترة الأخيرة شيء أساسي في فصل الشتاء، نظرًا لبرودة الطقس في السنوات الأخيرة، موضحة أن الدفايات مثلها مثل أي جهاز في المنزل يمكن الاستفادة منه أو يعرضنا للخطر.

وحذرت، من غلق النوافذ والأبواب في حالة تشغيل الدفاية الغاز، لأنها قد تسبب تسممًا نظرًا للغازات المضرة، كأول أكسيد الكربون لأنه غاز عديم اللون والرائحة، ولذلك يتم استنشاقه والتشبع به في هيمجلوبين الدم ويحدث اختناق ووفيات عن طريق استنشاق هذا الغاز وهو أمر كثير الحدوث.

وأكدت، أخصائي أمراض اصدر والدرن، أن الدفايات الغاز قد تسبب زيادة حساسية الصدر، في حالة كان الشخص يعاني من مرض صدري، وتؤدي إلى زيادة الإصابة بالإنفلونزا الشتوية، موضحة أن يجب أن يكون هناك مصدر تهوية جيد في الغرفة لعدم حدوث تشبع للهواء في الغرفة واختناق الأشخاص بداخلها.

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان