إعلان

المعامل المركزية: نجري 10 آلاف مسحة يوميًا في 62 معملًا للكشف عن كورونا

08:27 م السبت 26 ديسمبر 2020
المعامل المركزية: نجري 10 آلاف مسحة يوميًا في 62 معملًا للكشف عن كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس إدارة المعامل المركزية بوزارة الصحة، إن الوزارة قامت باتخاذ إجراءات إستباقية للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد، خلال الموجتين الأولى والثانية، مؤكدة أن وزيرة الصحة كانت تعقد اجتماعات دورية لمتابعة الخطط لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وأضافت الجندي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء السبت، أن الوزارة قامت بتوفير 4 مليون كاشف بالإضافة لمخزون الكواشف الموجود بالمعامل المركزية التي وصل عددها إلى 62 معمل على مستوى الجمهورية.

وأشارت رئيس إدارة المعامل المركزية بوزارة الصحة، أن الأرقام الصادرة عن الوزارة بأعداد مصابي كورونا اليومية تمثل الأعداد المثبتة لدينا فعليًا، مشددة على أن الدولة وظفت جهودها لمجابهة الزيادة في أعداد الإصابات خلال الموجة الثانية، مضيفة: "كل مستشفيات وزارة الصحة مفتوحة حاليًا لاستقبال من يرغب في إجراء الكشف الطبي".

وأكدت الدكتورة نانسي الجندي، أن المعامل التابعة للوزارة تجري يوميًا حوالي 10 آلاف مسحة للكشف عن فيروس كورونا، مشددة على ضرورة إجراء الكشف الطبي لكل من يظهر عليه أعراض حتى لو كانت بسيطة لبيان مدى إصابته، موضحة أن غرفة الأزمات هي التي تقوم بحصر الأعداد اليومية بالنسبة لإجراء المسحات أو غيره.

فيديو قد يعجبك: