إعلان

القومي للمرأة : ننظم حملات تجوب شوارع الجمهورية لمواجهة ظاهرة التحرش

02:10 م الأربعاء 23 ديسمبر 2020
القومي للمرأة : ننظم حملات تجوب شوارع الجمهورية لمواجهة ظاهرة التحرش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، إن ظاهرة التحرش هي ظاهرة سلبية جدًا تعاني منها السيدات في مصر والمجتمعات على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة تعتبر شكل من أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة.

وأضافت "يحيى" في حوارها لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر2 " اليوم الأربعاء، أن هذه الظاهرة تفشت في السنوات الأخيرة نتيجة لكثير من العوامل منها سوء التربية وعدم الاهتمام من جانب المدرسة وغياب حث المؤسسات الدينية للحفاظ على القيم المجتمعية، موضحًا أن الدين له دور في هذه الظاهرة حيث أن الفهم السليم لصحيح الدين يؤثر على العادات والتقاليد المجتمعية وعلى القيم الأخلاقية التي من المفترض أن تكون موجودة بيننا وبين بعض.

وتابعت، أنه حدث حراك في الفترة الأخيرة الماضية نتيجة لدور المجلس القومي للمرأة المتواجد في الشوارع من خلال حملات مثل طرق الأبواب وعدد من الحملات مثل حملة "التاء المربوطة " وحملة "لأني رجل" وغيرها من الحملات الداعمة للمرأة والتي تتحدث للرجل من أجل الإصلاح ودعم المرأة.

وأردفت عضو المجلس القومي للمرأة، أن هذه الحملات تجوب شوارع الجمهورية في كافة محافظات الجمهورية، وتستهدف المجتمع ككل وليس فئة بعينها، موضحًة: "المجلس القومي للمرأة يقدم استشارات قانونية ويقدم محامين بالمجان في حالة تطور البلاغ".

وأكدت: "لدينا دعم نفسي واجتماعي من خلال أخصائيين نفسيين واجتماعيين في المجلس القومي للمرأة من خلال مكاتب الشكاوى التي يوفرها المجلس في الـ 27 فرع على مستوى الجمهورية".

فيديو قد يعجبك: