إعلان

"نعيش حالة علمية ضبابية"..أستاذ الصحة العامة عن السلالة الثانية من كورونا

12:28 م الإثنين 21 ديسمبر 2020
"نعيش حالة علمية ضبابية"..أستاذ الصحة العامة عن السلالة الثانية من كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة، بطب الزقازيق، إنه حتى الآن لم يتم اكتشاف التفاصيل العلمية الدقيقة الخاصة، بالسلالة الثانية لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن كبير المستشارين في بريطانيا يقول إن السلاسة الثانية من فيروس كورونا بدأت في الظهور منذ شهر سبتمبر الماضي.

وأضاف "المر" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن السلالة الثانية من فيروس كورونا، شيء خطير لأنها لم تكتشف ولا نعرف آثارها على التطعيمات التي حدثت، والشيئ المطمئن أن أعداد الوفيات لم تزيد بالرغم من ظهور هذه السلالة الجديدة من سبتمبر الماضي، قائلًا: "مازلنا نعيش حالة علمية ضبابية ولذلك يجب أن يكون كل ما يخص السلالة الثانية في غرف العلماء ولا يجب أن يخرج للإعلام، لأنه مدمر اقتصاديًا".

وتابع، أنه من الضروري تتابع الأبحاث، لمعرفة الفارق بين سلالات كورونا، وخطرها على المجتمع، وإمكانية القضاء عليها، من خلال اللقاح الحالي، موضحًا أنه يتوقع أن تكون السلالة الجديدة، من فيروس كورونا، ما هي إلا تحور بسيط في الفيروس، غير ضار؛ نظرًا لظهورها منذ أكثر من شهرين، دون خسائر كبرى.

وأكد "المر" على ضرورة الوصول لتفسير نهائي فيما يخص السلالة الثانية، حيث لا تكون هذه الإضطرابات مدمرة للاقتصاديات العالمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان