إعلان

عوض تاج الدين: مصر لن تتسلم أي لقاح إلا بعد التأكد من فاعليته وأمانه

01:43 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2020
عوض تاج الدين: مصر لن تتسلم أي لقاح إلا بعد التأكد من فاعليته وأمانه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مصر تعاقدت مع المؤسسة العالمية للقاحات وإنه لن يدخل مصر أي لقاح لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد إلا بعد التأكد من فاعليته وأمانه.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن مصر شاركت في بعض التجارب السريرية الخاصة بلقاحات كورونا وستشارك في تجارب أخرى، لافتًا إلى أن الآلة الصحية والجامعية المصرية تواكب الأحداث العلمية العالمية.

وأشار إلى توقعات بزيادة إصابات فيروس كورونا في مصر خلال الفترة المقبلة، منوهًا إلى أن بعض الأفراد مصابين بالفيروس دون أعراض وقادرين على عدوى المخالطين لهم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، خروج 257 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 105132 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 511 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 23 حالة جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان