إعلان

عماد أديب: ترامب في وضع خطر ونسير باتجاه رئاسة بايدن لأمريكا"

11:41 م الأربعاء 04 نوفمبر 2020
عماد أديب: ترامب في وضع خطر ونسير باتجاه رئاسة بايدن لأمريكا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الكاتب الصحفي عماد الدين أديب، إن الوضع في أمريكا انتقل من الحشد الشعبي والإعلامي إلى القضاء، مشيرًا إلى أن الوضع في الانتخابات الأمريكية الآن يختلف عن الوضع في العالم الثالث.

وأضاف "أديب" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الصراع القضائي يمكن أن ينتقل إلى الشارع الأمريكي ويؤثر على الاقتصاد العالمي، متابعًا: "نحن الآن لسنا أمام رئيس واضح للولايات المتحدة".

وأوضح: "نسير في اتجاه رئاسة جو بايدن لأمريكا، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وضع خطر، ورغم تشكيكه في الانتخابات ولكنه لم يتقدم حتى الآن بأي شيء مادي أو ملموس بأن هذه الانتخابات تستحق الطعن فيها أو يمكن الشك فيها".

وأردف، الكاتب الصحفي، أن دونالد ترامب في يده إنهاء الأزمة في أمريكا إذا أعلن موافقته على نتيجة الانتخابات، موضحًا أن جو بايدن هو سياسي أمريكي تقليدي قضى 46 عامًا في الكونجرس وله علاقات بدفتي الكونجرس الجمهوري والديمقراطي وله خبرة وينتمى للحزب الديمقراطي، مؤكدًا أن بايدن كان نائبًا لأسوأ رئيس أمريكي تعامل مع الدول العربية وهو باراك أوباما.

وأوضح، أن بايدن كان في كل ما قام به أوباما في العالم العربي، وكان رقم 2 في صناعة القرار وما يرى علاقة أوباما وبايدن يدل أن أوباما سيكون له رؤية وتفكير فيما يختص بالسياسة الخارجية والداخلية لأمريكا، متابعًا: "نتعامل مع إدارة أمريكية لأوباما تحت اسم ورئاسة بايدن.

وأكد الكاتب الصحفي، أن بايدن يمتلك إشكالية نفسية وعقلية ضد الأنظمة المحافظة أو الأنظمة التي لديها خلفية ذات مؤسسات عسكرية وبالتالي يمكن أن يكون لديه مشكلة مع السعودية ومع مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان