إعلان

عماد أديب: الانتخابات الأمريكية الأكثر تعقيدًا في التاريخ الحديث

10:02 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2020
عماد أديب: الانتخابات الأمريكية الأكثر تعقيدًا في التاريخ الحديث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الكاتب الصحفي عماد أديب: "دائمًا ما أحذر نفسي وزملائي من القفز على نتائج الانتخابات الأمريكية"، مشيرًا إلى أن هناك 59 انتخابات في تاريخ الولايات المتحدة أسفرت عن 45 رئيس، والانتخابات الحالية هي الأكثر تعقيدًا والأصعب في التاريخ الحديث.

وأضاف "أديب" في حواره لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم الثلاثاء، أن الانتخابات الأمريكية تتميز بـ 6 صفات لم تحدث من قبل، أنها تحدث في جائحة، وأنها الأكثر انفاقًا بالنسبة لتاريخ الإنفاق بـ 6.5 مليار، موضحًا أن جو بايدن أكثر المرشحين في تاريخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية الذي استطاع جمع أكبر مبلغ وهو مليار دولار، كما أن نسبة التصويت المبكر وصل عددهم إلى 100 مليون سواء كان بالبريد أو بالتصويت في مكاتب الاقتراع.

وتابع، أن الانتخابات الأمريكية هي أول انتخابات تتم وعدد المصوتين في البريد أكثر ممن حضروا قبل الانتخابات، وأنها أول انتخابات تتم والإعلام فيها لا يعرض وجهة نظر الطرفين، ولكنه منحازًا بصورة كليًا بالدرجة الأولى مع مرشح ضد آخر، موضحًا أن الاستعدادات للانتخابات الحالية بدأت للديمقراطيين صبيحة خسارة هيلاري كلينتون لانتخابات 2016.

وأردف الكاتب الصحفي، أن الديمقراطيون يحاولون اقتناص ولايات معروفة بتصويتها للجمهوريين، كما أنه قد لا يصل أحد المرشحين للرقم المحقق للفوز وهو 270 صوتًا، مؤكدًا أن السيناريو الكابوس هو عدم اعتراف ترامب بخسارته.

وأشار، إلى أن كل صراعات العالم والشرق الأوسط مؤجلة حتى معرفة الرئيس الأمريكي القادم، موضحًا أن الميليشيات التابعة لترامب وبعضها مسلح قد يقومون بفوضى بعد الانتخابات، كما أن بنسلفانيا تعتبر معركة معنوية ونفسية أكبر من انتخابية بالنسبة لجو بايدن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان